المنبر الاعلامي الحر

اجتماع بهيئة النقل البري يناقش اعداد لائحة تنظيم نقل المواد الخطرة

اجتماع بهيئة النقل البري يناقش اعداد لائحة تنظيم نقل المواد الخطرة

يمني برس- صنعاء/

عقد بالهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري اليوم اجتماعاً للجنة المشتركة من الجهات ذات العلاقة برئاسة رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وليد الوادعي، لإعداد لائحة تنظيم نقل المواد الخطرة.

وناقشت اللجنة التي حضرها ممثلي الجهات ذات العلاقة في النفط ، والهيئة العامة للمواصفات والمقاييس والجودة، والدفاع المدني، ووزارة النقل، وهيئة النقل البري ، المحددات والمعايير الفنية و النموذجية لأعداد اللائحة التنظيمية لنقل المواد الخطرة بما يسهم في المحافظة على الوطن والمواطن.

وفي الاجتماع أشار رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري الى أهمية اعداد لائحة تنظيم نقل المواد الخطرة حاثا مختلف الجهات ذات العلاقة الى تظافر الجهود المشاركة للخروج برؤية موحدة في إعداد اللائحة.

وأكد ضرورة الأخذ بعين الاعتبار للاتفاقيات الدولية ذات الصلة لوضع معايير الأمن والسلامة لنقل تلك المواد بهدف حماية المواطن والبيئة ووسائل النقل وسائقيها والإقتصاد الوطني بشكل عام.

وأشار إلى أن الهيئة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة في عدد من القطاعات كالقطاع الزراعي والتعليم وغيره قد سبق وأن قامت بإعداد عدد من اللوائح التنظيمية كـلائحة تنظيم النقل الزراعي، ولائحة تنظيم نشاط نقل الطلاب وغيرها من اللوائح التي كانت لها دورها في تنظيم عملية النقل في تلك القطاعات.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com