المنبر الاعلامي الحر

جمعية ساحل تهامة تحمل الأمم المتحدة مسؤولية صمتها تجاه اختطاف ومعاناة الصيادين

يمني برس- الحديدة

أدانت جمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية بشدة ,في بيان صدر عنها اليوم السبت إقدام قوى العدوان الأمريكي السعودي على اختطاف مجموعة كبيرة من الصيادين قبالة جزيرتي زقر وحنيش بمحافظة الحديدة, محملة الأمم المتحدة ومنظماتها مسؤولية الصمت والتخاذل المستمرين تجاه هذه الممارسات التي تزيد من معاناة الصيادين..

 

واعتبر البيان الذي حصل “يمني برس” على نسخة منه: قيام العدوان بمثل هذه الأعمال إرهاب واضح لشريحة كبيرة من الشعب اليمني وجرائم حرب مكتملة الأركان.

 

وناشدت الجمعية الأمم المتحدة وجميع المنظمات الإنسانية والحقوقية بسرعة الاضطلاع والقيام بدورها إزاء هذه الأفعال والأعمال الاجرامية بحق الصيادين والعمل على حمايتهم من قرصنة العدوان ومرتزقته وإيقاف كل الممارسات العدوانية المتكررة بحقهم.

وفيما يلي نص البيان

 

بيان ادانة واستنكار

قال الله تعلى ﴿ أَمَّا السَّفِينَةُ فَكَانَتْ لِمَسَاكِينَ يَعْمَلُونَ فِي الْبَحْرِ فَأَرَدتُّ أَنْ أَعِيبَهَا وَكَانَ وَرَاءَهُم مَّلِكٌ يَأْخُذُ كُلَّ سَفِينَةٍ غَصْبًا﴾) صدق الله العظيم,

 

اننا في جمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية ونحن نتكلم بلسان حال ومقال صيادي ساحل تهامة على امتداد الساحل التهامي، ندين وسنتنكر إقدام قوات العدوان الأمريكي السعودي باحتجاز مجموعة كبيرة من الصيادين قبالة جزيرتي زقر وحنيش في مصادرة حريتهم وقطع لأرزاقهم، ونعتبر قيام العدوان الأمريكي السعودي بمثل هذه الاعمال إرهاب واضح لشريحة كبيرة من الشعب وجرائم حرب مكتملة الأركان.

 

ونؤكد كجانب مجتمعي احتفاظنا بالحق القانوني لملاحقة دول العدوان ونطالبها بإطلاق سراح كافة الصيادين من سجونها ونحملها المسؤولية الكاملة في حال تم المساس بهم او التعرض لهم.

 

ونناشد الأمم المتحدة وجميع المنظمات الإنسانية والحقوقية بسرعة الاضطلاع والقيام بدورها إزاء هذه الأفعال والأعمال الاجرامية بحق الصيادين والعمل على حمايتهم من قرصنة العدوان ومرتزقته وإيقاف كل الممارسات العدوانية المتكررة بحقهم.

 

ونحمل الأمم المتحدة ومنظماتها مسؤولية الصمت والتخاذل المستمرين تجاه هذه الممارسات الإجرامية التي تزيد من معاناة الصيادين

المجد والخلود للشهداء الأبرار.

الحرية للأسرى والمختطفين

الشفاء للجرحى

ولا نامت أعين الجبناء

صادر عن جمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية

20 شوال 1443هـ الموافق 21 مايو 2022 م