المنبر الاعلامي الحر

تدشين النشاط الإيصالي لتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية المجانية بصعدة

يمني برس- صعدة/

دُشن بمحافظة صعدة اليوم النشاط الايصالي التكميلي لتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية المجانية في مديريات المحافظة ومعالجة الأمراض المنقولة بالتربة والبلهارسيا للفئة العمرية من 5 – 25 عاماً في مديريتي الصفراء ومجز.
وفي التدشين أشار عضو مجلس الشورى عبدالله القاسمي إلى أهمية النشاط الايصالي للحفاظ على الصحة العامة، تقديم الرعاية والخدمات الصحية.

وحث الآباء والأمهات على أخذ أبنائهم للمرافق الصحية للحصول على العلاج التكميلي .. مثمناً جهود القطاع الصحي بالمحافظة رغم العدوان والحصار.

فيما أوضح مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور يحيى شايم، أن النشاط الإيصالي يهدف إلى إيصال الخدمات الصحية والعلاجية للقرى النائية البعيدة عن المراكز الصحية.

وأشار إلى أن حملة مكافحة البلهارسيا التي تستمر أسبوعاً، تستهدف الأطفال من خمس سنوات حتى 25 عاماً للقضاء على مرض البلهارسيا.

من جانبه ذكر مدير الرعاية الصحية الأولية بالمحافظة الدكتور عبدالغني فريح أن حملة البلهارسيا تستهدف 108 آلاف و558 طفلاً بمديريتي الصفراء ومجز من سن خمس سنوات حتى 25 عاما، فيما يستهدف النشاط الإيصالي في كافة المديريات لأقل من خمس سنوات 212 ألفاً و675 طفلاً.

حضر التدشين مشرفو وزارة الصحة الدكتور عبدالغني ظفران والدكتور عدنان المنصور والدكتور خالد الحجي ومسؤول التحصين في المحافظة عادل قاسم معوض وممثل مكتب الصحة العالمية الدكتور عبدالله الموفري.