المنبر الاعلامي الحر

تدشين توزيع الزكاة العينية في مديرية جبل الشرق بذمار

تدشين توزيع الزكاة العينية في مديرية جبل الشرق بذمار

يمني برس- ذمار

دشن صباح اليوم فرع مكتب الهيئة العامة للزكاة بمديرية جبل الشرق مشروع توزيع الزكاة العينية من المحاصيل النقدية ، للمستفيدين من الفقراء والمساكين تحت شعار “غذاء واكتفاء”.

 

وخلال التدشين بحضور مدير مكتب محو الأُمية على أحمد الجمرة ، وأمين الصندوق غالب جهوان ، أشار مدير فرع الهيئة محمد محمود اللاحجي إلى أن عملية توزيع الزكاة العينية تأتي ضمن إستراتيجية الهيئة لتوفير الأمن الغذائي ، والحد من الفقر ، مؤكداً الحرص على إيصال الزكاة للمستحقين ، وفقاً لقاعدة البيانات الميدانية ، المرفوعة من قِبل اللجان المجتمعية ، بما يسهم في توفير احتياجات الفقراء  من الغذاء.

 

ودعا اللاحجي المكلفين الى المبادرة بإخراج زكاة أموالهم ، مما منّ الله عليهم من بركات وخيرات .. مُشيرا إلى أهمية إخراج الزكاة لسد حاجة الفقراء والمساكين ، في ظل الظروف الصعبة التي أفرزها العدوان الغاشم والحصار الجائر .

 

من جانبه أوضح مسؤول المصارف الزكوية أحمد البراره أن مشروع الزكاة العينية من المحاصيل النقدية يستهدف 99 حالة مستفيدة ، مضيفاً أن كل حقيبة غذائية تحتوي على كمية من الحبوب العينية ، والعسل البلدي ، والبن ، والزبيب ، والسمسم .

 

بدورهم أشاد المستفيدون والمزكون بجهود الهيئة العامة للزكاة وحرصها على صرف الزكاة في مصارفها الثمانية المحددة في كتاب الله .،

 

حضر التدشين خالد جعران ، وعدد من أعضاء اللجان المجتمعية ، والمستفيدين .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com