المنبر الاعلامي الحر

عائدات النفط الإيراني المصدر ترتفع بنحو 60 بالمئة

عائدات النفط الإيراني المصدر ترتفع بنحو 60 بالمئة

يمني برس- وكالات/

قال مدير العلاقات العامة في وزارة النفط الإيرانية علي فروزنده، إنّ “النقد الأجنبي الحاصل من بيع المشتقات النفطية ارتفع إلى نحو 60 بالمئة، خلال العام الإيراني الحالي، بالمقايسة مع الفترة الماضية من العام الماضي”.

وأضاف فروزنده أنه “بجهود وزارة النفط، زادت عائدات الصادرات النفطية والغاز المسال والغاز الطبيعي والمشتقات النفطية والكيمياوية ازدادت بشكل ملحوظ خلال الشهرين الأولين من العام الحالي، مقايسة مع المدة المشابهة في العام الماضي”.

كما أكد أنّ “عائدات الغاز خلال الشهرين الأولين من العام الماضي تقدر بمليار ونصف المليار دولار، في حين بلغت عائدات الغاز  في الشهرين الأولين من العام الجاري نحو مليارين و 450 مليون دولار”.

وأعلن مدير شؤون التخطيط في شركة النفط الوطنية الإيرانية، كريم زبيدي، مطلع شهر أيار/مايو الجاري، أنّ “طاقة إنتاج البلاد من النفط الخام بلغت 3.8 مليون برميل يومياً”، مشيراً إلى أنّ “زيادة الانتاج من الحقول النفطية المشتركة غرب كارون ستستمر في فترة الحكومة الثالثة عشرة”.

وكان المدير التنفيذي لشركة النفط الوطنية الإيرانية، محسن خجستة مهر، أعلن أنّ إيران تخطط لإنتاج 5.7 مليون برميل من النفط يومياً في غضون الأعوام الثمانية المقبلة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com