المنبر الاعلامي الحر

الدفاع الروسية: العثور على شاحنة ملغمة محملة بـ 125جثة في أزوفستال

الدفاع الروسية: العثور على شاحنة ملغمة محملة بـ 125جثة في أزوفستال

يمني برس وكالات

أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن الجيش الروسي عثر في آزوفستال على شاحنة محملة بجثث 152 مقاتلا أوكرانيا وتحتها 4 عبوات ناسفة وألغام.

 

ووفق موقع “روسيا اليوم” قال بيان وزارة الدفاع الروسية: عثر الجيش الروسي على شاحنة نقل عليها جثث 152 مقاتلا أوكرانيا في آزوفستال، وكان تحت الجثث 4 عبوات ناسفة وألغام.

 

وقال البيان نقلا عن أسرى مسلحي آزوف إن تلغيم الجثث التي تُركت في آزوفستال تم بناء على تعليمات من كييف، من أجل توجيه مزيد من الاتهامات للجانب الروسي.

 

وأوضحت الدفاع الروسية أن هناك هدفين من التلغيم الأول إلحاق الضرر بالقوات الروسية، والثاني هو محو أي أثر لهوية القتلى وتصنيفهم في عداد المفقودين كي تتجنب كييف دفع تعويضات لذويهم.

 

ولفتت الوزارة إلى أن الجانب الروسي يخطط لتسليم تلك الجثث التي عُثر عليها في آزوفستال إلى ممثلي أوكرانيا في المستقبل القريب.

 

إلى ذلك أسقطت القوات الروسية مقاتلة أوكرانية من طراز “سو 25” بالقرب من منطقة نيكولاييف، فيما تم تدمير 5 مواقع قيادة للقوات المسلحة الأوكرانية و13 منطقة تجمع عسكرية، بصواريخ روسية عالية الدقة.

 

وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 6 مسيرات أوكرانية، فيما دمر الطيران الروسي، ثلاثة مواقع قيادة أوكرانية، و69 مركز تجمع عسكري ومعدات عسكرية، ومحطة رادار ومستودعين للذخيرة تابعين للقوات المسلحة الأوكرانية.

 

وقام الطيران الحربي الروسي بتصفية ما يصل إلى 290 مسلحا ومتطرفا وتدمير 23 وحدة من الأسلحة والمعدات العسكرية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com