المنبر الاعلامي الحر

رابع شهيد فلسطيني في بيت لحم خلال 24 ساعة

رابع شهيد فلسطيني في بيت لحم خلال 24 ساعة

يمني برس- فلسطين المحتلة

استشهد، صباح اليوم الخميس، شاب فلسطيني برصاص قوات العدو الصهيوني التي اقتحمت مخيم الدهيشة في بيت لحم بالضفة الغربية.

وأفادت مصادر فلسطينية أن مواجهات اندلعت بعد اقتحام قوات الاحتلال، وتصدى الشبان لتلك القوات بالحجارة والزجاجات الفارغة والحارقة، والعبوات الناسفة محلية الصنع، في حين أطلق الجنود الرصاص الحي وقنابل الغاز باتجاه الشبان ما أدى إلى إصابة الشاب أيمن محيسن العبويني (متزوج ولديه 5 أطفال) برصاصة في القلب نقل إثرها إلى مستشفى بيت جالا الحكومي وقد أعلن عن استشهاده لاحقًا.

 

وبحسب مصادر طبية؛ فإن 4 شبان آخرين أصيبوا بالرصاص الحي، إلى جانب إصابة العديد من المواطنين بالغاز المسيل للدموع.

 

وداهمت قوات العدو العديد من المنازل بعنف وفتشتها واعتقلت شابين وذلك للضغط على شقيقهم لتسليم نفسه.

 

وفي السياق، اقتحمت قوة عسكرية أخرى بلدة الخضر المجاورة، وداهمت مجموعة من المنازل، واعتقلت شابا، فيما اعتقلت شابا آخر من بلدة بيت فجار بعد اقتحامها.

 

ونعت القوى والفعاليات في مخيم الدهيشة الشهيد محيسن، وهو أسير محرر أمضى نحو ثلاث سنوات في سجون الاحتلال بتهمة الانتماء للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ودعت إلى إعلان الإضراب والحداد على روحه.

 

وباستشهاد العبويني، ترتفع حصيلة الشهداء خلال أقل من 24 ساعة، إلى أربعة؛ إذ استشهد مساء الأربعاء المقاوم من حركة حماس بلال كبها خلال التصدي لقوات العدو في جنين، واستشهدت صباحًا الأسيرة المحررة الصحفية غفران هارون وراسنة (30 عاماً) من سكان قرية شيوخ العروب، شمال الخليل، في جريمة إعدام ميداني نفذتها قوات العدو على مدخل مخيم العروب؛ بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن، في حين استشهد مساء الأحد  القائد في سرايا القدس ياسر المصري من دير البلح، وسط قطاع غزة، متأثرًا بإصابته في معركة سيف القدس في مايو 2021.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com