المنبر الاعلامي الحر

تزايد الضحايا جراء استهداف مرتزقة العدوان لسائقي شاحنات النقل والمسافرين على خط تعز لحج عدن

تقرير خطير.. لأرقام وحقائق تكشف لأول مرة لـ”برمودا” طور الباحة بمحافظة لحج.. وحياة آلاف المواطنين في خطر “تفاصيل وصور الضحايا”

يمني برس – تقرير- خاص/

تتواصل جرائم مرتزقة العدوان بحق المواطنين المسافرين وسائقي شاحنات نقل البضائع على الخط الرابط بين محافظة تعز ولحج وعدن المحتلة.

ورصد موقع يمني برس ما كشف عنه في مؤتمر صحفي عقد اليوم بوزارة النقل في العاصمة صنعاء استعرض خلاله رئيس هيئة تنظيم شؤون النقل البري، وليد الوادعي، ما تعرّض ويتعرض له المسافرون من جرائم تقطع ونهب وقتل من قِبل مرتزقة العدوان، والصعوبات التي يعاني منها المواطن اليمني سواءً كانوا سائقي شاحنات نقل البضائع أو المسافرين على الخط الرابط ما بين محافظة تعز ولحج وعدن المحتلة.

اكرم العزعزي سائق شاحنة

وقال: “معاناة المواطنين جراء قطع الطرق تتمثل في استغراق وقت أطول مما كان عليه الحال سابقاً من خمس إلى ست ساعات في طريق صنعاء – منفذ الوديعة، في حين يستغرق اليوم عبر الطرق المستحدثة الراهدة – حيفان إلى عدن، ومن عدن إلى المكلا، ومنه إلى ابن عيفان والعبر، ما لا يقل عن 24 ساعة سفر متواصلة”.

وذكر الوادعي أن قطع الطرق تسبب في توقف كثير من شركات النقل الجماعي، نتيجة الطرق غير المناسبة لمرور وسائل النقل الجماعي.. مؤكداً أن وسائل النقل تلاقي صعوبات جراء مرورها بطرق وعرة، ما يسبب ذلك حوادث انقلاب وعملية ابتزاز وتحمّل البعض أكثر من 300 ألف ريال جبايات لنقاط منتشرة على الخطوط التي تسيطر عليها قوى العدوان.

وأشار الوادعي إلى بعض جرائم وانتهاكات التي يتعرض لها المسافرون وسائقو سيارات وشاحنات نقل البضائع على الطرق بين تعز ولحج وعدن المحتلة على أيدي مرتزقة العدوان، منها:

  • ما حدث الأسبوع الماضي في جريمة قتل السائق أكرم محمد العزعزي، على يد عصابة مسلحة تابعة لمرتزقة العدوان بمديرية طور الباحة بمحافظة لحج.

  • وفي الـ خامس من مارس 2022م قُتل سائق شاحنة محمدعمر برصاص مسلحين تابعين لمرتزقة العدوان في منطقة طور الباحة على الخط الرابط بين محافظتي تعز وعدن ما أدى إلى مقتله على الفور.

  • وفي مارس 2022م ايضاً اقدم مسلح تابع لميلشيا مرتزقة العدوان باطلاق النار بشكل مباشر على مدني كان يقود شاحنة قادماً من الطريق الساحلي الغربي في طريقه إلى مديرية البريقة في محافظة عدن المحتلة ما أدى إلى مقتله على الفور.

  • الإثنين, 27-فبراير-2022 قُتل أحد سائقي الشاحنات “محمد صالح يوسف صلح” المكنى بـ”طريق” قُتل برصاص مسلح في خط عدن طور الباحة بالقرب من إحدى النقاط الأمنية في منطقة طور الباحة بمحافظة لحج.

  • بتاريخ 22 فبراير 2022م أقدمت عصابة في نقطة أمنية تابعة لمرتزقة العدوان في طور الباحة على نهب مواطن واستولت على نحو 400 ألف ريال كانت بحوزته.

  • في منتصف يناير من العام الحالي 2022م نهب مسلحون تابعين لمرتزقة العدوان سيارة المغترب “صلاح صادق حسن الشعيبي أثناء مرورها في الخط العام الرابط بين محافظتي لحج وعدن، وقاموا بإنزال “الشعبيي” منها تحت تهديد السلاح ومن ثم لاذوا بالفرار وبحوزتهم السيارة وهي من نوع “راف فور- تويوتا”.

  • وفي نهاية ابريل من العام الحالي 2022م في طور الباحة بمحافظة لحج, أقدمت عصابة مسلحة تابعة لمرتزقة العدوان على نهب مبلغ مالي كبير في عملية تقطع جديدة بعد اعتراضها سيارة تابعة لوكيل خدمة إم فلوس بشركة بنك الكريمي، في وادي شعب الرابط بين مديريتي طور الباحة والقبيطة، ونهبوا مبلغ 21 مليون ريال خاصة ببرنامج الأغذية العالمي، بالإضافة إلى مصادرة التلفونات المحمولة التابعة للوكيل.

  • في الـــ ابريل من العام الحالي 2022م لقي مالك احدى القواطر مصرعه ويدعى ” خالد عبدالحميد العاطفي” برصاص جنود نقطة أمنية تابعة لما يسمى “الحزام الأمني” التابع لقوى العدوان والاحتلال أثناء عبوره بقاطرته في محافظة لحج بعد أن أطلق أحد أفراد نقطة التفتيش التابعة لمرتزقة العدوان النار على مالك قاطرة ما أدى إلى مقتله على الفور.

  • ففي 17 أبريل 2022م قام مسلحون تابعين لميلشيا مرتزقة العدوان باختطاف سيارة تابعة لمنظمة رعاية الأطفال الدولية مع سائقها “أحمد الحسني”، حيث كانت متوقفة بجانب مركز الأمومة والطفولة في مدينة طور الباحة.

  • وفي نفس اليوم 17 ابريل 2022م حدثت عملية تقطع ونهب سيارة المغترب اليمني “محمد عبدالله الخليدي” وبداخلها ذهب ومبالغ مالية كبيرة، من قِبل مسلحين تابعين لمرتزقة العدوان في مفرق الخطابية بطريق طور الباحة، بعد إجبار “الخليدي” وأسرته على النزول منها بالقوة ونهبها بالقرب من ما يسمى معسكر الخطابية التابع للواء 17 مشاة الذي يقوده ما يسمى بمحافظ لحج الموالي المرتزق “أحمد عبدالله تركي” وبالقرب من ما يسمى معسكر اللواء 120 مدفعية التابع لما يسمى المجلس الانتقالي.

  • في سبتمبر من العام الماضي 2021م ، تعرض المغترب اليمني في الولايات المتحدة “عبدالملك السنباني” للقتل وسلب 15 ألف دولار كانت بحوزته من قِبل ميلشيا مرتزقة العدوان في ما يسمى النقاط العسكرية التابعة لها وذلك أثناء قدومه عبر مطار عدن متوجهاً إلى مسقط رأسه في محافظة ذمار.

  • وفي أكتوبر 2021م “الممرض عاطف سيف الحرازي، من محافظة تعز ويعمل ممرض في اطباء بلا حدود لقي مصرعه في محافظة لحج على يد مسلحين تابعين لمرتزقة العدوان خلال رحلة خاصة إلى عدن.

  • في مايو 2020م قتل الشاب “وافي سالم ثابت الصبيحي” برصاص أحد عناصر مرتزقة الاحتلال أثناء ما كان يقود حافلته في طريقه إلى عدن على الخط الساحلي بمنطقة خور العميرة بالصبيحة وبجواره عائلته.

  • وفي أكتوبر 2017 م قتل سائق “قاطرة” من أبناء لحج برصاص نقطة أمنية تابعة لمرتزقة العدوان في محافظة الضالع

وأضاف رئيس الهيئة إلى أن تقارير الربع الأول من العام الجاري 2022، تؤكد ايضاً مقتل تسعة مواطنين من المسافرين وغيرهم في طور الباحة ومحيطها على سبيل المثال لا الحصر، مقتل المواطن “صالح سالم العطري” -مطلع يناير الماضي- بمنطقة بئر ناصر بمديرية تُبن، وبعدها بأيَّام قلائل قُتل المواطن “نائف عبد الصفي الصبيحي” في سوق الفيوش بالمديرية نفسها.

كما قُتلت -في منتصف الشهر نفسه- المواطنة “هيام علي الحوثري” وهي محتضنة طفليها في نقطة أمنية تابعة لما يسمى للواء الخامس دعم وإسناد حزام أمني التابع لمرتزقة العدوان، بمديرية حبيل جبر بالشمال الشرقي للمحافظة وهي مسافرة على حافلة أجرة عندما أطلق احد افراد النقطة الأمنية التابعة لمرتزقة العدوان النار على الحافلة بمن فيها.

وأكد رئيس الهيئة وليد الوادعي على أن كل هذه الجرائم التي ذكرت على سبيل المثال لا الحصر شاهدة على الجرائم البشعة التي ترتكبها مليشيا مرتزقة العدوان بحق سائقي ومالكي وسائل النقل البضائع والمسافرين من المواطنين في الخط الرابط ما بين محافظة تعز ولحج وعدن المحتلة والتي تتنافى مع كل القيم والأخلاق والأعراف والمواثيق الدولية والإنسانية.

وطالب رئيس الهيئة الأمم المتحدة للقيام بدورها في الضغط على مرتزقة العدوان لإيقاف هذه الجرائم فوراً وسرعة فتح المنافذ والطرق الرئيسية في جميع المحافظات خاصة طرق شاحنات نقل البضائع والسلع وباصات النقل الجماعي.. مطالباً ايضاً مرتزقة العدوان بفتح كلا من طريق قعطبة الضالع عدن، طريق تعز الراهدة كرش عدن، طريق صنعاء مأرب العبر الوديعة.

الجدير ذكره إلى ان مجمل ما حدث ويحدث في طريق تعز لحج عدن وعلى وجه الخصوص منطقة “طور الباحة” يؤكد تحول هذا الخط الهام إلى “برامودا” شيطاني تديره قيادة مرتزقة العدوان للقضاء على حياة العشرات من الأبرياء من المواطنين من المسافرين وسائقو شاحنات النقل من البضائع وغيرها.. في مشروع يخدم فقط قوى الاستكبار الدولي لتدمير اليمن ارضاً وانساناً.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com