المنبر الاعلامي الحر

مناقشة أوجه التعاون بين وزارة الثروة السمكية والهيئة العامة للزكاة

مناقشة أوجه التعاون بين وزارة الثروة السمكية والهيئة العامة للزكاة

يمني برس- صنعاء

ناقش نائب وزير الثروة السمكية الاستاذ عبدالله علي ادريس اليوم مع مدير عام التمكين الاقتصادي بالهيئة العامة للزكاة الاستاذ عادل عبدالجبار اوجه التعاون المشترك بين الوزارة والهيئة في مجال مشاريع التمكين الاقتصادي.

 

وفي الإجتماع الذي حضرة وكيل وزارة الثروة السمكية للانتاج والتسويق الاستاذ عبدالغني الولي اشاد نائب وزير الثروة السمكية بجهود الهيئة العامة للزكاة في تقديم مشاريع التمكين الاقتصادي للفقراء والمساكين.

 

واستعرض الاستاذ عبدالله إدريس اهم المشاريع التي يمكن التدخل فيها بشكل سريع بمايسهم في التخفيف من معاناة الصيادين، ومنها مشاريع المبردات، ومركز الانزال السمكي في بن عباس، ومشاريع القروض البيضاء.

 

واشار نائب وزير الثروة السمكية إلى اهمية توحيد الجهود والتركيز على مشروع واحد، وعدم التشتت الذي يضيع الجهود، ولايلمس المواطن أثر على ارض الواقع.

 

واكد الاستاذ عبدالله إدريس استعداد الوزارة تقديم كافة الدراسات للمشاريع خلال الايام القادمة.

من جانبه اكد مدير عام التمكين الاقتصادي بالهيئة العامة للزكاة الاستاذ عادل عبدالجبار إن برنامج الثروة السمكية إحدى البرامج  الأساسية لدى الهيئة  الذي يستهدف تمكين ابناء المديريات الساحلية، مشيرا أن الهيئة بدءات بعملية مسح مشترك لخمس مديريات ساحلية في محافظة الحديدة بهدف الاستفادة من مشاريع التمكين الاقتصادي  بالتعاون مع الهيئة العامة للمصائد السمكية بالبحر الأحمر وجمعية ساحل تهامة، وإدارة المبادرات المجتمعية بمحافظة الحديدة.

 

واوضح إن الهيئة العامة للزكاة تسير وفق مسارين مسار طارئ سريع،  ومسار استراتيجي طويل الأمد

واشار عبدالجبار إلى اهمية توحيد الجهود والتعاون المشترك بين الوزارة والهيئة وبقية الجهات ذات العلاقة لتمكين الصيادين من الاعتماد على انفسهم، والتخفيف من معاناتهم وانقاذهم من استغلال الوكلاء وهوامير البحار.

وأكد مدير عام التمكين الاقتصادي استعداد الهيئة العامة للزكاة لتنفيذ عدة مشاريع تخدم القطاع السمكي ومنها انشاء اسواق مركزية في عدة محافظات، إلى جانب مشاريع التمكين الاقتصادي، مشيرا إلى ضرورة البداء في المشاريع القائمة والتي توقفت او تعثر استكمالها وتحتاج تدخل سريع وتمويل قليل، كمرحلة إولى طارئة.

 

حضر الاجتماع الاستاذ الدكتور أحمد الملصي مستشار الهيئة العامة للزكاة للزراعة والثروة الحيوانية ووكيل وزارة الثروة السمكية المساعد للاستثمار والبحوث الاستاذ مصطفى حطبه، ومدير عام الاستثمار بالوزارة المهندس نبيل القاسمي ومدير عام مكتب النائب الاستاذ أحمد إدريس.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com