المنبر الاعلامي الحر

توزيع الحقيبة البيطرية لعُمال صحة الحيوان بمديرية جبل الشرق

يمني برس- ذمار- خاص

دشن صباح اليوم مدير عام مديرية جبل الشرق ناجي أحمد صبر ، توزيع الحقيبة البيطرية لعُمال صحة الحيوان  ، الممولة من مؤسسة بُنيان التنموية ، والمُنفذة عبر جمعية جبل الشرق التعاونية الزراعية ، وبالتنسيق مع مكتب الزراعة والري بالمحافظة .

 

وخلال التدشين الذي حضره عدد من مدراء المكاتب التنفيذية ، أكد مدير عام المديرية صبر على أهمية حقيبة الأدوية البيطرية في حماية الحيوانات من النفوق .

 

ودعا الجميع الى التعامل مع عمال صحة الحيوان ،  المتواجدين على مستوى القرى والعزل ، من خلال أخذ الأدوية اللآزمة لمواشيهم  ، بما من شأنه الحفاظ على الثروة الحيوانية ، كونها تُمثّل أحد مصادر بلوغ مرحلة الإكتفاء الذاتي والأمن الغذائي .

 

وأوضح بأن أهمية حقيبة الأدوية البيطرية يكمن في أنها أول نشاط يُنفذ عبر جمعية جبل الشرق ، وبمشاركة عمال صحة الحيوان ، المتطوعين على مستوى قرى وعزل المديرية .

 

بدوره أشار ضابط التنمية الحيوانية بالمديرية أسامة الواحدي الى أن حقيبة الأدوية تهدف الى توفير الخدمة البيطرية ، ضد الأمراض التي تعرّص حياة الحيوانات للخطر ، في أقرب مكان لمربيي الثروة الحيوانية .

 

ونوّه من جانبه بأن الآدوية آمنة وخاضعة لرقابة عالمية ومحلية ، لغرض حماية الثروة الحيوانية من الأمراض الفتاكة ، الأمر الذي يستدعي مربيي الثروة الحيوانية الى أخذ الأدوية المناسبة لمواشيهم ، بأسعار رمزية ، لتفادي المخاطر التي قد تطال الثروة الحيوانية .

 

حضر التدشين عمال صحة الحيوان .