المنبر الاعلامي الحر

بتوجيهات عليا.. بشرى سارة للمواطنين في هذه المحافظة بخصوص وضع حل نهائي وبديل لتوفير الطاقة الكهربائية ابتداءً من اليوم وفي فترة لا تتجاوز الأسبوع.. تفاصيل

بتوجيهات عليا.. بشرى سارة للمواطنين في هذه المحافظة بخصوص وضع حل نهائي وبديل لتوفير الطاقة الكهربائية ابتداءً من اليوم وفي فترة لا تتجاوز الأسبوع.. تفاصيل

يمني برس- الحديدة/

بناء على توجيهات مباشرة من فخامة الرئيس المشاط، واستمرارا لجهود الجهات المعنية لوضع حلول بديلة لتوفير الطاقة الكهربائية واستغلالا لكل الامكانيات المتاحة للجهات الحكومية بمحافظة الحديدة، تم اليوم في محافظة الحديدة التوقيع على اتفاقية هامة بين المؤسسة العامة للأسمنت ممثلة برئيس مجلس الإدارة قاسم الوادعي وبين المؤسسة العامة للكهرباء ممثلة بمديرها العام التنفيذي الدكتور هاشم الشامي، لتوليد ( 15 ميجاوات )  من محطة كهرباء مصنع أسمنت باجل لتغطية الاحتياج الطارئ لمحافظة الحديدة في فصل الصيف إضافة الى كمية الطاقة المنتجة من محطة رأس كتيب (12ميجا وات ) ومحطة الحالي (10 ميجاوات).

 

وتضمنت الاتفاقية التي وقعت بحضور كل من محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم وكيل أول محافظة الحديدة أحمد البشري وكيل المحافظة للشؤون الادارية والمالية والتنموية عبدالجبارأحمد، قيام مؤسسة الكهرباء بتوفير المازوت من السفينة الواصلة اليوم لمحطة مصنع باجل (من إيرادات المؤسسة التي تحصلتها من الشحنة الاخيرة الممولة من صندوق دعم وتنمية المحافظة) على ان تقوم مؤسسة الأسمنت بإنتاج الطاقة ومن ثم تحميلها الى شبكة كهرباء الحديدة حصرا بموجب توجيهات فخامة الرئيس المشاط.

 

هذا وبدأت الفرق الفنية بمباشرة أعمالها لتنفيذ الاتفاقية ابتداءً من اليوم السبت، على ان تستكمل الترتيبات بشكل كامل هذا الأسبوع.

 

وأكدت السلطة المحلية بالحديدة إلى أن الجميع سيبذلون كل ما بوسعهم لتخفيف المعاناة عن سكان المحافظة محافظة الصمود بالتعاون مع كل الجهات المعنية بإذن الله.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com