المنبر الاعلامي الحر

لعدة أسباب.. النفط يتجه نحو 130 دولار للبرميل!

لعدة أسباب.. النفط يتجه نحو 130 دولار للبرميل!

يمني برس- وكالات/

واصلت أسعار النفط الخام ارتفاعاتها القوية بمرور تعاملات اليوم الخميس تزامنا مع تزايد المخاوف بالأسواق حيال نقص الإمدادات العالمية تزامنا مع العقوبات الأوروبية المفروضة على روسيا والتي تعتبر من كبار منتجي النفط الخام عالميا.

 

ولقد ارتفعت أسعار النفط وعقود الخام الأمريكي بتعاملات اليوم بنسبة 2.41% لتسجل 123.49 دولار للبرميل. وفي الوقت ذاته، ارتفعت عقود خام برنت بنحو  2.65% لتسجل 126.04 دولار للبرميل.

 

وارتفعت أسعار النفط الخام بشكل قوي خلال التعاملات بسبب المخاوف حيال ضعف إمدادات النفط العالمية وبخاصة بعد تحذيرات وكالة الطاقة الدولية، حيث طالب مدير وكالة الطاقة الدولية “فاتح بيرول” دول أوروبا بضرورة الاستعداد لنقص شديد في إمدادات الطاقة خلال فصل الشتاء القادم.

 

وأضاف في حديث لوكالة “رويترز” بأن أزمة الطاقة المستمرة عالميا نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية تلقي بظلالها على مختلف المناطق خاصة قارة أوروبا. وطالب “بيرول” من حكومات القارة العجوز بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة بتخفيف الطلب وتوفير مخزونات من الطاقة، وهو ما عزز أسعار النفط بقوة خلال التعاملات.

 

وفي الوقت ذاته، كانت أسعار النفط قد ارتفعت بقوة تزامنا مع صدور توقعات مجموعة جولدمان ساكس Goldman Sachs والتي أشارت فيها إلى أن الأسوأ لم ينته بعد بالنسبة لمستهلكي الطاقة الذين لا يزالوا يتعاملون مع ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي، حيث توقع جولدمان ساكس بأن يرتفع متوسط سعر برميل خام برنت ليبلغ 140 دولار أمريكي بين يوليو وسبتمبر، وهذه الأرقام أعلى بمقدار 10 دولارات عن التوقعات السابقة للبنك.

 

وعلى الجانب الاَخر، ما يحول دون صعود أسعار النفط إلى مستويات قياسية جديدة بتعاملات اليوم هو صدور بيانات مخزونات النفط الأمريكية والتي جاءت سلبية على نحو ما، حيث سجل مؤشر مخزونات النفط الأمريكية ارتفاعا بنحو 2.0 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي يوم الأربعاء الماضي، فيما أشارت توقعات الأسواق إلى انخفاض المخزونات بحوالي 2.6 مليون برميل فقط، وذلك بعدما كان قد سجل انخفاضا بنحو 5.1 مليون برميل بالأسبوع الأسبق.

 

وفيما يتعلق بمصادر الطاقة الأخرى وبعيدا عن أسعار النفط الخام، ارتفعت عقود البنزين خلال تعاملات اليوم بنسبة 1.70% لتسجل 4.2282 دولار للجالون. بينما، انخفضت عقود الغاز الطبيعي وسجلت 8.609 دولار لكل مليون وحدة حرارية. وارتفعت  عقود زيت التدفئة بنسبة 0.37% وسجلت حوالي 4.3365 دولار.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com