المنبر الاعلامي الحر

عاجل: السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي خلال لقائه بأبناء محافظة الحديدة : أبناء المحافظة العزيزة نحمل لكم كل مشاعر المحبة والإعزاز والتقدير..

عاجل: #السيد_عبدالملك_بدرالدين_الحوثي خلال لقائه بأبناء محافظة #الحديدة : أبناء المحافظة العزيزة نحمل لكم كل مشاعر المحبة والإعزاز والتقدير..

يمني برس- متابعات/

عاجل: #السيد_عبدالملك_بدرالدين_الحوثي خلال لقائه بأبناء محافظة #الحديدة : أبناء المحافظة العزيزة نحمل لكم كل مشاعر المحبة والإعزاز والتقدير..

وأنتم في هذه المرحلة من تاريخ شعبنا اليمني العزيز وفي ظل هذا العدوان كنتم من خير أبناء هذا البلد في صبركم ووفائكم وتضحياتكم.. وخيبتم أمل الأعداء الذين صدموا بما أنتم به من صمود وصبر.

#السيد_عبدالملك_بدرالدين_الحوثي: #الحديدة هذه المحافظة العزيزة بأهلها الأعزاء والشرفاء والكرماء عنوان كبير في بلدنا كافة، عنوان للمظلومية نتيجة ما تعرضت له من عدوان غاشم وظالم على بلدنا بشكل عام وعلى هذه المحافظة بشكل خاص، وما نتج عن ذلك من مآسي.

#السيد_عبدالملك_بدرالدين_الحوثي: العدو وما مارسه بحق هذه المحافظة يسطره التاريخ، ويسطر أسود الصفحات في التاريخ، مما ارتكبه من أسوأ الجرائم والقتل الجماعي والتدمير الممنهج في أسواقهم ومنازلهم ومستشفياتهم ومساجدهم وطرقاتهم.

#السيد_عبدالملك_بدرالدين_الحوثي: تحالف العدوان في معركته ضدنا، هو ظالم، لأنه شن هذه الحرب دون وجه حق، وظالم لأنه من أول يوم من عدوانه وهو يمارس أبشع أنواع الظلم وأكبر الجرائم في حق أبناء هذا الشعب، في #الحديدة وسائر المحافظات.

#السيد_عبدالملك_بدرالدين_الحوثي: كم من الأسواق في محافظة #الحديدة استهدفت بشكل عشوائي وإجرامي لقتل الناس بشكل عام.. الاستهداف للمساكن بشكل عشوائي، لا يبالي تحالف العدوان أن يقتل من يقتل من أطفال ونساء وكبار وصغار في منازلهم.

#السيد_عبدالملك_بدرالدين_الحوثي: تحالف العدوان يشن عدوانه بهدف احتلال البلد والسيطرة على هذا البلد ودون وجه حق وبشكل إجرامي ووحشي وطغيان واضح، ليس له أي صلة بالإسلام ومبادئه وقيمه، إنما هو تجسيد حقيقي للتوجهات الأمريكية والإسرائيلية، ومس إجرامي شيطاني نتيجة للولاء الإماراتي والسعودي لـ #أمريكا و #إسرائيل، جعلت من أولئك المجرمين طغاة.

#السيد_عبدالملك_بدرالدين_الحوثي: أمام تلك الجرائم ذلك العدوان الوحشي والإجرامي، تلك الممارسات الظالمة تحرك أبناء هذا البلد، تحركوا أبناء #الحديدة الشرفاء والأعزاء والأحرار بكل ما يستطيعون للثبات ضد هذا العدوان، الثبات في الموقف..

– صدم تحالف العدوان أمام صمود أبناء هذه المحافظة.. وتجلى قول رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله “الإيمان يمان” في هذا العصر وهذه المرحلة، بهذا الصمود تجاه هذا العدوان.

#السيد_عبدالملك_بدرالدين_الحوثي: الثبات من مبادئ الإيمان وقيمه وعزته، ولذلك كان أبناء هذه المحافظة على مستوى عالٍ من الثبات والصمود.. إذ كان العدو يعول على تغرير وخداع أبناء هذه المحافظة وبالتالي سيجد بيئة حاضنة له، لكنه صدم بمستوى صبرهم، رغم معاناتهم على مستوى الخبز.

#السيد_عبدالملك_بدرالدين_الحوثي: كل العالم شاهد صبر أبناء محافظة #الحديدة، الذي هو صبر المؤمنين الأوفياء الشامخين الأحرار والأوفياء، وكل العالم عرف بصمودهم، حتى العدو اندهش أمام هذا الصمود والثبات الأسطوري لأبناء هذه المحافظة ومن وقف إلى جانبهم ومن نزل بجانبهم إلى هذا الميدان من أبناء هذا البلد

#السيد_عبدالملك_بدرالدين_الحوثي: فالصبر والصمود والثبات والوعي العالي أصبحت عناوين بارزة حاضرة وقيم متأصلة متجذرة لأبناء هذه المحافظة الأوفياء والأعزاء.

#السيد_عبدالملك_بدرالدين_الحوثي: عبرنا كل تلك المراحل رغم التحديات الكبيرة، كان الأعداء يقصفون #الحديدة من الجو والبحر والبر، ويستهدفونها من الجو والبحر والبر، ويتآمرون عليه بكل أشكال التآمر.

#السيد_عبدالملك_بدرالدين_الحوثي: ومنّ الله سبحانه وتعالى على أبناء #الحديدة التي يرعى بها المؤمنين، وكانت #الدريهمي من أهم النماذج التي سيخلدها التاريخ كملحمة اسطورية إيمانية من أهم الملاحم في التفاني والصبر وكمثال عظيم لرعاية الله سبحانه وتعالى.

#السيد_عبدالملك_بدرالدين_الحوثي: عشنا جميعاً ثمرة الالتجاء إلى الله والاعتصام إليه كما قال تعالى ((وَاعْتَصِمُوا بِاللَّهِ هُوَ مَوْلَاكُمْ)) وثمرة التوكل على الله كما قال تعالى ((وَعَلَى ٱللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ ٱلْمُؤْمِنُونَ)) ((وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ))..

 

عشنا جميعاً الاستعانة بالله تعالى ((وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ)) عشنا نتيجة عظيمة، لاحظنا معونة الله تعالى العظيمة رغم التحديات الكبيرة.

#السيد_عبدالملك_بدرالدين_الحوثي: تجاه الحاضر وتجاه المستقبل من منطلق انتمائنا الإيماني، نحن في هذا البلد في كل محافظاته، شعب شرفنا الله وكرمنا وأنعم علينا بانتمائنا الإيماني العظيم والمتميز والأصيل، “الإيمان يمان والحكمة يمانية” شهادة شهد بها رسول الله صلوات الله عليه وآله.. الصادق الأمين.

#السيد_عبدالملك_بدرالدين_الحوثي: لذلك نحن في مواجهة كل التحديات وكل الصعوبات والمخاطر والأعداء نعتمد من مطلق انتمائنا الإيماني على الله، وهذا مصدر قوة لا مثيل له أبداً، البعض قد يشعرون بالغرور نتيجة لاعتمادهم على قوى كافرة ومستكبرة مثل ما هو حال السعودي والإماراتي عندما انطلقوا في عدوانهم على #اليمن انطلقوا بغرور لأنهم يستندون لـ #أمريكا و #إسرائيل، لأنهم كانوا يعتقدون أن تحالفهم مع أمريكا وإسرائيل إنهم سيحققون الكثير، لكن تجلى فشلهم وخاب أملهم وسقط كل رهانهم، ونحن من منطلقنا الإيماني كل رهاننا وتوكلنا كان على سبحانه وتعالى.

#السيد_عبدالملك_بدرالدين_الحوثي: كنا شعباً مستضعف، لكن أساس قوتنا ومصدرها هو اعتمدنا على الله القوي، الله العزيز، الذي قال جل شأنه في القرآن الكريم ((وَكَانَ حَقًّا عَلَيْنَا نَصْرُ ٱلْمُؤْمِنِينَ))  ((وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ ۗ))

#السيد_عبدالملك_بدرالدين_الحوثي: لذلك نواجه في كل التحديات في الحاضر والمستقبل وأمام كل الصعوبات نواجه كل الأعداء والمخاطر والصعوبات من منطلق إيماننا بالله بالتوكل بالله والاستعانة به.

#السيد_عبدالملك_بدرالدين_الحوثي: من خلال وعينا بضرورة التجاؤنا لله تعالى.. والتجاؤنا إلى الله تعالى هو دعاء وطاعة وعمل وإلتزام، هو استجابة عملية في مقام المسئولية، هو الجهاد والتضحية والعطاء في سبيل الله.. فهو التجاء واعي.

#السيد_عبدالملك_بدرالدين_الحوثي: الله قال لنا في كتابه الكريم ((لَّقَدْ كَانَ لَكُمْ فِى رَسُولِ ٱللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ )) فنحن نقتدي برسول الله في انتمائنا الإيماني.

#السيد_عبدالملك_بدرالدين_الحوثي: عندما وصل إلى المدينة كانت الأسواق بيد اليهود، فشجع أهل المدينة على الزراعة والتجارة حتى أخرج اليهود ومكنه الله الانتصار عليهم.

#السيد_عبدالملك_بدرالدين_الحوثي: لذلك تجاه كل الصعوبات المعيشية الصعوبات في مواجهة الأعداء وفي كل ظروف الحياة نتحرك من منطلق الإيماني بالثقة بالله، ونرجو رحمته وكرمه، فهو خير الراحمين وأكرم الأكرمين.. وعلينا أن نعي أن نعمل وأن نتعاون وأن تتظافر جهودنا، ولذلك في هذه المرحلة المهمة يجب أن نتحرك في كل المجالات وأن نستجيب استجابة جماعية لقوله تعالى ((وَتَعَاوَنُواْ عَلَى الْبرِّ وَالتَّقْوَى)) لأنه بالتعاون نستطيع أن ننجز الأشياء الكثيرة.

#السيد_عبدالملك_بدرالدين_الحوثي: مع التعاون يحقق الله الخير الكثير في جهودهم المباركة في الخير والعمل الصالح فيما فيه المصلحة العامة ومرضاة الله سبحانه تعالى، ولذلك نحث على الانطلاقة الإيمانية وعلى مبدأ التعاون على البر والتقوى في كل المجالات، في الحركة التثقيفية والتوعوية والدورات الصيفية.

#السيد_عبدالملك_بدرالدين_الحوثي: من أهم ما نحتاجه في كل مراحلنا هو نشر الوعي في أوسطانا ونشر التعليم للجميع، وهذا يحتاج إلى تعاون الجميع من علماء ومثقفين واجتماعيون، الكل يجب أن يساهم في نشر الوعي ودعم التعليم ونشر التعليم.. لأن هذا الميدان من أهم الميادين الذي لا بد منها.. لا بد من نشر الوعي والتثقيف والنشاط التعليمي والتوعوي.. وهذا يحتاج التعاون من الجميع.

#السيد_عبدالملك_بدرالدين_الحوثي: جزء كبير من معركة العدو هي معركة دعاية وتثبيط وتخذيل وزرع لليأس وحالة من تحطيم المعنويات.. هذه المعركة لا بد أن نخوضها بجداره.

#السيد_عبدالملك_بدرالدين_الحوثي: لابد أيضاً أن نهتم بالزراعة، ولا بد من العمل والالتجاء إلى الله والتضرع والإنابة والدعاء ومن العمل.. الجانب الزراعي لا بد فيه من جمعيات تعاونية زراعية، وتكون جمعيات منظمة يتولاها أمناء صادقون موثوقون لإنعاش المجتمع.

#السيد_عبدالملك_بدرالدين_الحوثي: محافظات #الحديدة من أهم المحافظات المتهيئة للزراعة والإنتاج الزراعي، الأراضي فيها متوفرة والمياه الجوفية متوفرة، والبركة من الله سبحانه وتعالى متوفرة.. يحتاج إلى عمل منظم وإلى تعاون.. الجهد الشخصي يبقى محدوداً وتبقى نتيجته أيضاً محدودة.

#السيد_عبدالملك_بدرالدين_الحوثي: إذا اعتمد الناس الطرق الحديثة في الري الحديث والإنتاج الزراعي بكل أنواعه وبحسب موسمها.. في كل موسم هناك محاصيل زراعية معينة.. هي بكلها تلبي الحاجة المعيشية للناس، هي غذاء ورزق جعله الله تعالى للناس.

#السيد_عبدالملك_بدرالدين_الحوثي: الزراعة غذاء للمجتمع وهي أيضاً تجاره، هي بضاعة يبنى عليها نشاط تجاري واسع، تحرك السوق، تحرك اليد العاملة، تحد من البطالة.. لذلك يجب أن يحرص الجميع من الوجاهات وغيرهم أن يتوجهوا إلى الجانب الزراعي المنظم وبشكل كبير.. وسيحل أيضاً مشكلة الفقر.

#السيد_عبدالملك_بدرالدين_الحوثي: محافظة #الحديدة ببركة الله وفضله هي مهيئة زراعياً أن تغطي احتياجها بشكل كبير وأن تمثل رافداً غذائياً كبيراً ومميزاً لكل البلد، لكل #اليمن، هي محافظة مباركة وأرضها خصبة وفيها خير وافر.. لكنها تحتاج إلى تنظيم وترشيد..

#السيد_عبدالملك_بدرالدين_الحوثي: إلى جانب الاهتمام بالزراعة هناك أيضاً الثروة الحيوانية، المواشي الأبقار الأغنام الماعز، وهي من نعم الله الكبيرة، وهناك ثروة كبيرة في #الحديدة، وهي ثروة مهمة من نعم الله الكبيرة، وهي ثروة مهمة جداً تحتاج إلى مزيد من الاهتمام، وأن يترافق معها اهتمام بيطري للحفاظ على هذه الثروة.

#السيد_عبدالملك_بدرالدين_الحوثي: ومع ذلك العناية بإنتاج الأعلاف، ممكن لبعض التجار أن يعملوا في مجال إنتاج الأعلاف..

#السيد_عبدالملك_بدرالدين_الحوثي: الاهتمام سواء في الزراعة أو الثروة الحيوانية مع الالتجاء بالله “إخراج الزكاة،” لأن من أكثر من يضر الناس عدم إخراج الزكاة.

#السيد_عبدالملك_بدرالدين_الحوثي: إلى جانب الاهتمام بالأمور الزراعية والأمور المعيشية، يجب أن يكون هناك تكافل الاجتماعي، أيضاً مع موضوع الزكاة، والذي سيكون عمله أفضل خلال الفترة القادمة من الهيئة العامة للزكاة حتى تستطيع أن تواكب عملية الصرف.

#السيد_عبدالملك_بدرالدين_الحوثي: إذا تراحم الناس فيما بينهم، تأتي رحمة الله أكبر وأوسع وأشمل، وتأتي البركات.

#السيد_عبدالملك_بدرالدين_الحوثي: إضافة إلى ذلك يأتي الاهتمام بالنازحين من مختلف المناطق التي لا زالت تحت الاحتلال وهم بحاجة إلى العناية من الجميع من هيئة الزكاة ومن ذوي السعة.

#السيد_عبدالملك_بدرالدين_الحوثي: فيما يتعلق بالجانب الأمني، وأبناء المحافظة هم في خير، ولاستمرار الخير لا بد من استمرار حالة الأمن، ويجب أن يتقوى هذا الجانب، يجب أن يكون هناك إلى جانب النشاط التثقيفي يجب أن يواكب ذلك حل مشاكل الناس بدون استغلال بطريقة تعاونية وحرص على أن يستتب الأمن والاستقرار.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com