المنبر الاعلامي الحر

اختتام دورة تدريبية لـ 38 عاملة في مجال الخياطة الصناعية الطبية

يمني برس- خاص

اختتم قطاع المرأة بمؤسسة بنيان التنموية ومؤسسة الجرحى دورة تدريبية لعدد 38 عاملة في مجال الخياطة الصناعية في المجال الطبي.

 

وفي الحفل الذي أقيم في أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل- قطاع المرأة ضمن مشروع تفعيل الجمعيات والمؤسسات في مجال التنمية المحلية في أمانة العاصمة للعام 2021- 2022م، أكدت منسقة برنامج الأمانة تهاني زبارة أن مشروع التمكين الأسري من شأنه أن يسهم في رفد سوق العمل بالقوى العاملة المؤهلة مهنياً باعتبار الإنسان هدف التنمية ووسيلتها في ظل التغيرات المتسارعة في أساليب العمل والإنتاج التي تجعل من عملية التأهيل تواكب احتياجات سوق العمل.

 

منوهة بأن الدورة عملت على توفير عاملات ماهرات لديهن القدرة على الإنتاج بجودة عالية وإدارة الاعمال لمشاريع صغيرة لتحسين جودة المنتجات الوطنية وتوفير فرص عمل ورفد المصانع والمعامل الإنتاجية بأيدٍ عاملة مدربة وخلق مشاريع تجارية مستدامة التي من شأنها الإسهام في النمو الاقتصادي.

 

وأشارت زبارة أن المشروع يأتي ضمن موجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، يحفظه الله، وتنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط والحكومة بضرورة تكثيف برامج التأهيل المجتمعي بهدف رفع مستوى الوعي، والاهتمام بتمكين المجتمع من سوق العمل عبر تفعيل الاقتصاد المجتمعي المقاوم.