المنبر الاعلامي الحر

توزيع 2000شتلة بُن بمديرية جبل الشرق

يمني برس- ذمار- خاص

دشنَ صباح اليوم الإتحاد التعاوني لجمعيات مُنتجي البُن ، بالتنسيق مع مكتب الزراعة والري بمحافظة ذمار ، توزيع 2000 شتلة بُن على المزارعين بمديرية جبل الشرق .

 

وخلال التدشين أوضح مدير مكتب الزراعة والري بالمديرية ناجي الجوفي أن توزيع شتلات البُن يأتي ضمن خطة الإتحاد لتوزيع شتلات البُن لهذا العام ، تنفيذاً لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية ، واللجنة الزراعية والسمكية العُلياء ، بشأن التوسع في زراعة البُن .

 

من جانبه أشاد مدير إدارة البُن بالمحافظة  محمد راشد ، بجهود الإتحاد التعاوني لجمعيات مُنتجي البُن ، في تشجيع المزارعين للتوسّع في زراعة البُن ، مؤكداً أهمية الدور المجتمعي في التوجّه نحو الزراعة ، ومنها شجرة البُن التي تُعتبر شجرة قومية مُرتبطة بتاريخ وهوية اليمن .

 

بدوره أشار رئيس جمعية جبل الشرق التعاونية الزراعية فهد المثنى ، إلى أن توزيع الشتلات سيُسهم في تشجيع المزارعين على التوسّع في زراعة محصول البُن ، وإحلاله بدلاً عن شجرة القات ، مُثمناً جهود مكتب الزراعة والري بذمار في تحقيق الاستراتيجية الوطنية للبُن .

 

حضر التدشين المدير التنفيذي لجمعية جبل الشرق رمزي الجنادي ، وأعضاء الجمعية ، وعدد من فرسان التنمية الزراعية ، ومزارعي البُن .