المنبر الاعلامي الحر

العدو الصهيوني يعتقل أكثر من 50 عاملًا فلسطينيًّا من سلفيت

العدو الصهيوني يعتقل أكثر من 50 عاملًا فلسطينيًّا من سلفيت

يمني برس- فلسطين المحتلة

اعتقلت قوات العدو الصهيوني، مساء الأربعاء، 50 عاملاً من قرى وبلدات متفرقة بمحافظة سلفيت، بعد اقتحام تلك القرى والبلدات، ثم اقتادتهم إلى مستوطنة “أرائيل” المقامة عنوة على أراضي المحافظة.

 

ووفق امركز الفلسطيني للإعلام أوضح رئيس مجلس قروي حارس عمر سمارة أن قوات من جيش العدو وشرطته اقتحمت قرية حارس، ، وكذلك بلدتي دير استيا وقيرة واعتقلت 50 عاملاً يعملون في الداخل (أراضي 48) وأعمارهم بين العشرينات والأربعينات، بعد مداهمة منازلهم، وبعضهم اعتقل من خلال حواجز أقيمت في الشوارع خلال توجه العمال لأعمالهم.

 

وتابع سمارة: إن قوات العدو نقلت العمال إلى مستوطنة (أرائيل) المقامة على أراضي سلفيت، ثم أفرجت لاحقًا عن 3 عمال، وبقي 47 عاملًا، حيث يجرى التحقيق مع العمال بتهم تدعي قوات الاحتلال أن لها علاقة بوثائق تتعلق بمطالباتهم بحقوقهم العمالية من مشغليهم.

 

بدوره، أكد الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد أن الاتحاد يتابع أولئك العمال قانونيا من خلال المحامين، مشيرًا إلى أنه لم تتضح أسباب اعتقالهم حتى الآن.

 

وشدد سعد على أن ما يجرى مع أولئك العمال منذ 3 أشهر، يأتي في سياق حملة تستهدف العمال والتضييق عليهم، بعد تشديد قوات الاحتلال على الفتحات المنتشرة في جدار الفصل العنصري، والتضييق على العمال، بعد عقوبات حاولت قوات الاحتلال فرضها عليهم، إثر العمليات التي وقعت في الداخل.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com