المنبر الاعلامي الحر

شاهد : صور وفيديو تكشف علاقة ” القاعدة ” بـ ” المقاومة الشعبية “

يمني برس _ خاص :

القاعدة في المكلاأفادت مصادر محلية في مدينة المكلا أن قيادات فيما تسمى بـ ” المقاومة الشعبية ” لتقت بقيادات وعناصر من القاعدة في مدينة المكلا التي يُسيطر عليها التنظيم منذ شهر شهر اكتوبر 2015م .

وأوضحت المصادر ان اللقاء الذي جمع بين قيادات القاعدة في المكلا وبين قيادات ما تسمى بـ المقاومة كان قبل 4 أيام في مدينة المكلا مشيرة أن هذه الصورة تم التقاطها بعد الاجتماع .

ولا يزال «القاعدة» يتخذ من مدينة المكلا مركزاً لقيادته العسكرية، بعدما أعلنها «إمارةً» تحت قيادة خالد باطرفي، أحد أبرز قياديي التنظيم، الذي كان معتقلاً في سجن المكلا المركزي، قبل شنّ «القاعدة» هجومه على المدينة وإطلاق سراح السجناء.

وتشير المعلومات إلى أن وزير الداخلية اليمني جلال الرويشان كان قد أرسل برقيةً إلى محافظ حضرموت عادل باحميد – المقيم الآن في السعودية – طالبه فيها «بإرسال باطرفي فوراً إلى صنعاء بعدما وصلت معلومات استخباراتية للوزارة تفيد بنية تهريبه من السجن» غير أن باحميد تجاهل الأمر لمدة أسبوعين، ثم سلّم المحافظة لـ«القاعدة» قبل أن يفرّ إلى السعودية مع هادي.

وكانت مصادر في حضرموت قد أكدت في وقت سابق أن تسليم المكلا لعناصر «القاعدة»، جاء بالتنسيق مع السعودية في وقتٍ كان فيه هادي قد سلّم عدداً من المدن الجنوبية، وسمح لـ«القاعدة» باقتحام معسكرات الجيش والسجون في عدن وشبوة والضالع ولحج وأبين خلال أيام إقامته في عدن قبل فراره منها إلى السعودية عشية العدوان حسب ما ذكرت صحيفة الأخبار اللبنانية .

وكان ناشطون قد نشروا مقطع فيديو يُظهر عناصر ” القاعدة ” رأفعة رأيتها السوداء في مدينة عدن وتحديداً في مدينة إنما السكنية وهو ما يكشف حقيقة المواجهة والصراع القائم في مُعظم المحافظات والتي يتصدرها رجال الجيش واللجان الشعبية لمواجهة عناصر القاعدة التي تساندها دول العدوان السعودي وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية عسكرياً ومالياً في مخلتف الجبهات .

لمشاهدة الفيديو :

https://youtu.be/hdGpQ77mmnM

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com