المنبر الاعلامي الحر

مناقشة تفعيل اداء مكاتب الصناعة والتجارة في أمانة العاصمة والمحافظات

مناقشة تفعيل اداء مكاتب الصناعة والتجارة في أمانة العاصمة والمحافظات

يمني برس- صنعاء/

عقد اليوم بصنعاء اجتماع برئاسة وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر لمناقشة تفعيل اداء مكاتب الصناعة والتجارة في أمانة العاصمة والمحافظات.

وفي الاجتماع بحضور نائب وزير الصناعة والتجارة احمد محمد الشوتري ووكيلاء الوزارة لقطاع التجارة الخارجية عبدالله عبدالولي نعمان وشئون المكاتب والفروع محمد الهلاني أشار وزير الصناعة والتجارة إلى

ضرورة تكامل الجهود لتحسين الأداء والعمل بالروح الجماعية لخدمة المواطن في إطار تنفيذ توجيهات القيادة الثورية والسياسية والحكومة .

وقال ان الوزارة ومكاتبها تقع عليهم مسؤوليات كبيرة لارتباطهم بلقمة عيش المواطن “.. مؤكدا ان قيادة الوزارة ستعمل على دعم المكاتب وحل المشاكل التي تعترضها بالتعاون مع السلطات المحلية ومكافأة المبرزين في أعمالهم واتخاذ الإجراءات بحق المقصرين .

وشدد على ضرورة ان يلمس المواطن نتائج نشاط وجهود الوزارة ومكاتبها.. داعيا الجميع الى استشعار المسؤولية للعمل من اجل خدمة المواطنين في ظل تداعيات العدوان والحصار وعدم التحجج بالامكانيات للتقاعس عن أداء المهام والواجبات.

ولفت الى ان الوزارة بصدد العمل وفق نظام الكتروني جديد لرصد ترحيل وحركة نقل البضائع وفق بيانات دقيقة تغذيها المكاتب بما يسهم في مراقبة المخزون من السلع الغذائية الاساسية على مستوى البلاد ومستوى كل محافظة ومديرية وبما يقضي على الاختلالات التموينية والسعرية والتدخل لمعالجات المشاكل وردع المخالفين ..مبينا انه سيتم تنظيم دورة تدريبية للمختصين في المكاتب للعمل وفق النظام الآلي .

ووجه وزير الصناعة بإيلاء عملية بيع الخبز بالكيلو جرام الأهمية القصوى وكذا تطبيق الية العرض والاشهار لاسعار السلع الغذائية .

ودعا الوزير المطهر مكاتب الصناعة والتجارة لتكثيف عملية الرقابة الميدانية على أسواق الاضاحي والملابس مع قدوم عيد الأضحى المبارك ومنع أي رفع غير مبرر للأسعار .

من جهته أوضح نائب وزير الصناعة والتجارة ان لقاء قيادة وزارة الصناعة والتجارة مع مدراء المكاتب يهدف للإطلاع على أوضاع المكاتب وتبادل الآراء والأفكار والخروج برؤية موحدة تسهم في تطوير اليات العمل الميداني وضبط الأسوق .

وشدد على ضرورة العمل بكل جد واجتهاد لتحقيق اثر ونتائج إيجابية على أرض الواقع .

فيما أشار وكيل الوزارة لقطاع التجارة الخارجية ان الوزارة تعمل على تقييم أداء مكاتب الصناعة والتجارة في الأمانة والمحافظات.

ولفت إلى ان الوزارة بصدد عقد لقاء تشاوري موسع لمدراء مكاتب الصناعة والتجارة عقب عيد الأضحى المبارك في إطار تعزيز اليات العمل المشتركة بين الوزارة ومكاتبها.

واستمع الاجتماع الى مداخلات مدراء مكاتب الصناعة والتجارة في أمانة العاصمة والمحافظات حول طبيعة العمل اليومي للمكاتب والمعوقات والعراقيل التي تعترضهم والجهود المبذولة للتغلب عليها .

واقر الاجتماع العمل على تطبيق قرار بيع الخبز بالكيلو جرام واجزائه وتطبيق الية عرض اشهار الأسعار والتوسع فيها لتشمل الملابس وبدء عملية الربط الشبكي بين الوزارة ومكاتبها وتفعيل الرقابة على مخزون السلع الأساسية على مستوى كل محافظة وتدريب كوادر المكاتب على تطبيق النظام الجديد ورصد الأسعار السائدة وفق النماذج التي تم التعميم بها من قبل الوزارة .

حضر الاجتماع مدير عام استقرار الاسوق بالوزارة خالد الخولاني ومدير العمليات الرئيسية نجيب العذري .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com