المنبر الاعلامي الحر

إدارة تدريس القرآن الكريم في الجامع الكبير بصنعاء تختتم فعاليات الدورة الصيفية

إدارة تدريس القرآن الكريم في الجامع الكبير بصنعاء تختتم فعاليات الدورة الصيفية

يمني برس- صنعاء/

اختتمت الإدارة العامة لتدريس القرآن الكريم والعلوم الشرعية بالجامع الكبير في صنعاء اليوم الخميس، فعاليات الدورة الصيفية الـ 30 للعام ١٤٤٣هجرية.

وفي الحفل الختامي، بارك رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي، لقيادة الجمعية العلمية والإدارة العامة لتدريس القرآن الكريم والعلوم الشرعية بالجامع، اختتام النشاط الصيفي وتخرج كوكبة من طلبة العلم من هذا الصرح الشامخ والمنارة العلمية.

وأوضح العلامة الحوثي، أن المدارس العلمية يتخرج منها الطلاب والعلماء والأساتذة والكاتبون والمفكرون والمفتون والأدباء والشعراء والباحثون في كل مجالات الحياة، ليكونوا مشاعل هداية للأمة ومنارة يهتدى بها في ظلمات الحياة.

من جانبه، أكد أمين عام الجمعية العلمية للجامع الكبير العلامة عبدالفتاح الكبسي، تميز الدورة الصيفية لهذا العام بإقبال كبير من الطلاب الذين تلقوا دروساً في القرآن الكريم والأحاديث النبوية وأساسيات الأحكام الفقهية واللغة العربية والعقيدة الصحيحة ومحاضرات قيمّة لعلماء أفاضل وبرامج ثقافية ورياضية متنوعة.

وأشار إلى ارتباط المجتمع اليمني بالجامع الكبير الذي كان له الدور المهم في التوجيه والإرشاد والتنوير والتعليم والحفاظ على الهوية الايمانية منذ أمر النبي صلى الله عليه وآله وسلم ببنائه في السنة السادسة للهجرة.

ولفت العلامة الكبسي إلى أن الحركة العلمية بالجامع الكبير ازدهرت بعد ثورة ٢١ سبتمبر وشهدت تطوراً من حيث طبيعة الخدمة العلمية إثر دمج العلوم الشرعية بالعلوم الأخرى التي تُدرس في المدارس الحكومية.

وثمن العلامة الكبسي، الجهود الداعمة للحركة العلمية في الجامع الكبير وعلى رأسها هيئتي الأوقاف والزكاة.

فيما ثمنت كلمة المشاركين في الدورة، جهود القائمين على الدورة الصيفية التي كان لها الأثر في استفادتهم وتعزيز هويتهم الايمانية.

تخلل الاختتام نماذج من آيات الله تعالى وأحاديث نبوية وأقوال مأثورة عن الإمام علي عليه السلام، قدّمها عدد من الطلاب المشاركين في الدورة وقصيدة بعنوان “حمى الوطيس” وتكريم الطلاب المبرزين في الدورة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com