المنبر الاعلامي الحر

البيضاء.. صلح قبلي ينهي قضية قتل بين آل المستكى برداع وآل المخلافي بريمة

البيضاء.. صلح قبلي ينهي قضية قتل بين آل المستكى برداع وآل المخلافي بريمة

يمني برس- البيضاء/

أنهى صلح قبلي اليوم السبت قضية قتل في مديرية رداع بمحافظة البيضاء.

وخلال الصلح بحضور محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، ووكيلا أول محافظتي البيضاء حمود محمد شتان، والحديدة احمد مهدي البشري، أعلن أولياء دم المجني عليه، هيثم محمد علي المستكي من أبناء مديرية رداع العفو عن الجاني علي صالح المخلافي من أبناء محافظة ريمة في القضية لوجه الله تعالى وتشريفاً للحاضرين.

وأشاد محافظ الحديدة ووكيلا أول محافظتي البيضاء والحديدة بموقف أولياء الدم من آل المستكى في التنازل عن القضية وإغلاق ملفها.

وأكدوا الحرص على تعزيز السلم الاجتماعي ترجمة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي – يحفظه الله – في تعزيز مساعي الصلح وإنهاء الخلافات ومعالجة النزاعات بطرق ودية وتغليب مصلحة الوطن على ما سواها.

ونوهوا بأهمية تضافر جهود الجميع لمعالجة القضايا المجتمعية وتعزيز تماسك الجبهة الداخلية ..داعين إلى الإقتداء بقبائل رداع في حل القضايا ونبذ الخلافات والتفرغ لمواجهة العدوان الذي يستهدف اليمن أرضاً وإنساناً كونهم السباقين في تقديم قوافل الشهداء في جبهات العزة والكرامة.

فيما ثمن مدير شرطة محافظة البيضاء العميد عبدالله العربجي جهود المشايخ وكل من سعى وساهم في لم الشمل ووحدة الصف، ووأد الخلاف، وإنهاء القضايا المجتمعية بطرق أخوية وفقاً للعادات والأعراف القبلية.

بدورهم أشاد الحاضرون بجهود ودور قائد الثورة والمتابعة لحل قضايا الثأر والإشكالات وتعزيز تلاحم الجبهة الداخلية لأبناء اليمن كافة.

حضر الصلح القبلي عضو مجلس الشورى عبدالرحمن مكرم، ووكيلا محافظة البيضاء عبدالله الجمالي وصالح المنصوري، ورئيس جامعة البيضاء الدكتور احمد العرامي، ومستشار وزير المالية عبدالغني معافا، وعدد من الوجاهات الاجتماعية والقيادات التنفيذية والأمنية ومدراء مديريات محافظتي البيضاء والحديدة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com