المنبر الاعلامي الحر

شاهد/ أبناء سقطرى يغلقون مجلس قيادي بارز في الانتقالي ويحولون وما يسمى بحفل مكرمة الامارات الى مظاهرة حاشدة تطالب برحيل الاحتلال “فيديو”

يمني برس- سقطرى/

شهدت جزيرة سقطرى، اليوم الأربعاء، انتفاضة من قبل مشايخ الجزيرة مناهضة للاحتلال الاماراتي ومليشياته ومنددة بمحاولات الإمارات إذلالهم.

جاء ذلك خلال ما يسمى حفل تدشين مكرمة الاحتلال الاماراتي الخاصة بالمشايخ الذي تحول الى مظاهرة حاشدة للمشايخ وأبناء سقطري تطالب برحيل الامارات وميليشياتها من سقطرى.

وقال سكان محليون، إن مشائخ واعيان محافظة أرخبيل سقطرى تجمهروا امام ديوان السلطان واغلقوا ما يسمى بمجلس القيادي في الانتقالي الموالي للاحتلال الاماراتي المدعو “علي بن عفرار” إثر سلسلة من الإهانات التي مارستها الامارات على مشايخ وأبناء سقطرى مستغلة حالة الفقر التي تعيشها البلاد جراء الحرب.

وأضاف السكان، أن المجلس عمد إلى نهب حقوق المشائخ واذلالهم والتقليل من شأنهم أمام قبائلهم.

الجدير بالذكر، أن جزيرة سقطرى شهدت العديد من الاحتجاجات المطالية برحيل الاحتلال الاماراتي من الجزيرة والتي كان أخرها في 13 سبتمبر 2019.

وتشير الاحتجاجات الجديدة إلى تنامي الغضب الشعبي على الجزيرة مع تكثيف تحالف العدوان عملية تهجير السكان طواعية عبر اغراءات مالية وسكان في البر اليمني تارة وأخرى بالتجنيس والنقل للعمل داخل السعودية والإمارات ناهيك عن تضيقه لمعيشتهم، بالتوازي مع تشيد مزيد من القواعد العسكرية على الجزيرة الواقعة عند تقاطع بحر العرب والمحيط الهندي.