المنبر الاعلامي الحر

الحرس الثوري يعتقل دبلوماسيين أجانب في إيران

الحرس الثوري يعتقل دبلوماسيين أجانب في إيران

يمني برس-  وكالات- إيران

قامت استخبارات الحرس الثوري الإيراني برصد واعتقال بعض الدبلوماسيين العاملين في السفارات الأجنبية بطهران لقيامهم بأعمال تجسس في مناطق محظورة بالبلاد.

 

ووفقا لشريط الفيديو المنشور من قبل استخبارات الحرس الثوري، فقد قامت بالكشف عن بعض دبلوماسيي السفارات الأجنبية الذين كانوا يقومون بالتجسس بدلا عن القيام بمهامهم الدبلوماسية.

 

وتم رصد واعتقال هؤلاء الدبلوماسيين من قبل استخبارات الحرس الثوري في حين كانوا يقومون بأعمال التجسس وأخذ عينات من التربة من مناطق مختلفة محظورة في البلاد.

 

وأحد هؤلاء الأفراد الذين تم رصدهم هو مساعد السفير البريطاني الذي كان قد ذهب بمعية أسرته إلى صحراء “شهداد” بمحافظة كرمان جنوب شرق إيران تحت غطاء السياحة إلا أن الصور الملتقطة تشير إلى أنه كان يسعى لأخذ عينات من التربة بهذه المنطقة، في الوقت الذي كانت تجري في هذه المنطقة مناورات صاروخية من قبل القوة الجوفضائية للحرس الثوري.

 

وبعد تقديمه الاعتذار، تم طرده من المدينة التي زارها.

 

والشخص الثاني هو، ماسيج والتشاك، Maciej Walczak هو شخص آخر دخل البلاد تحت ستار التبادل العلمي مع جامعة في البلاد، ولكن ذهب كسائح إلى منطقة كرمان في ذات الوقت الذي جرى فيه اختبار صاروخي حيث أخذ عينات من التربة والمياه والصخور والملح والطين. وهو رئيس قسم البيولوجيا والتكنولوجيا الحيوية في جامعة كوبرنيك في بولندا، وهي جامعة مرتبطة بالكيان الصهيوني.

 

أما الشخص الثالث فهو رونالد غشين، زوج المستشارة الثقافية للسفارة النمساوية، هو أحد هؤلاء الأفراد الذي ذهب إلى إحدى قرى مدينة دامغان بمحافظة سمنان شمال شرق إيران وبدا في أخذ عينات من تربة المنطقة. وتم رصده قبل ذلك أيضا أثناء التصوير لإحدى المناطق العسكرية في طهران.

المصدر: إرنا

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com