المنبر الاعلامي الحر

خاص جداً .. لمقاتلي و مقاومة و مواطني الجنوب

يمني برس _ أقلام حرة

بقلم / عابد المهذري

الصحفي عابد المهذري
الصحفي عابد المهذري

هل سأل أحد الجنوبيين نفسه عما جرى أمس في لحج لمقاتليهم من مجزرة بشعة على يد حلفائهم السعوديون الذين قصفت طائراتهم تجمعا لمقاتلي المقاومة الجنوبية و أودت بالعشرات قتلى و جرحى في واحدة من أبشع عمليات العدوان السعوامريكي المتصهين على ابناء الشمال و الجنوب على حد سواء .
كان خصوم هذه المقاومة المغدورة قادرون على الشماتة و التشفي بما تعرض له المقاتلين من عملاء الأعداء و مرتزقة هادي ..

و كان بإمكان الجيش و اللجان الشعبية و جماعة الحوثي و انصار صالح و المواطنيين الشماليين أن يستغلوا تلك المجزرة اعلاميا و سياسيا و ميدانيا بالشكل و الاسلوب الذي يتبعه و يعمل به إخوتنا الجنوبيون كلما سقط قتيل من خصومهم او تعرضت منطقة و ابراء لغارة سعودية .. اذ نجد مقاومة الجنوب تتعمد بصورة لا إنسانية و لا أخلاقية التشهير بالضحايا و التمثيل بجثث القتلى كما هو حاصل في شبكات التواصل من تصوير و تداول و نشر و ترويج لصور قتلى الجيش و اللجان في عدن و الضالع و مناطق أخرى مع تعليقات وكتابات سخرية و تجريح مستفزة و خارجة عن اللياقة الأدبية .. و يفرحون بإلتقاط صورة كاب ينهش جثة ميت و قتلى ينقلون بمغرفة شيول لمقبرة جماعية و مشاهد أخرى غير لائقة .. لكنهم يفعلونها !!
نعم يفعلونها بغطرسة و تعالي و تفاخر .. بينما الجيش اليمني و اللجان و انصار الله و الشماليين “الحوافيش” لا يقوم بمثل ذلك رغم قدرة و سهولة إعلامهم و اعلامييهم و مقاتليهم و سياسييهم القيام بالتشفي و التشهير و التمثيل بجثث قتلى مقاوموا الجنوب و اتباع هادي و عملاء الأعداء .. لكن صورة واحدة تؤذي المشاعر الإنسانية للجنوبيين لم تنشر بالرغم من توفر عشرات و مئات الصور لقتلاهم و أسراهم و بلاويهم ..

أما سبب عدم النشر فيعود الى أخلاق الفرسان و مبادئ و قيم و شهامة الجندي و المقاتل و المواطن اليمني الشمالي و خاصة الحوثيين الذين لم يقترفوا مثل هكذا تشهير و تمثيل جارح في جميع الحروب التي خاضوها في صعدة و حاشد و كتاف و عمران و في الحدود السعودية مع قتلى و اسرى و جرحى الجيش السعودي سابقا منذ اعوام و حاليا خلال هذه الايام .. مع ان خصومهم الدواعش و المقاومة الموالية للعدوان يتعاملون مع قتلى و جرحى و أسرى الجيش و اللجان بذلك الاسلوب المقزز الذي لا ينم عن قوة و لا بطولة و لا فروسية بل العكس تماما .
تجاه ما حدث امس للمقاومة في لحج .. جدير بالجنوبيين الوقوف مع انفسهم بعقلانية و مكاشفة .. لان تفاصيل تلك الجريمة يكشف الخفايا و يظهر الخبايا .. و قبل ان اكشف شيئ من ذلك .. اطلب منهم المقارنة فقط بين طريقة تعامل صديقهم السعودي معهم حين مزقهم الى أشلاء .. و بين خصومهم الذين أدانوا الجريمة و استنكروها و ساعدوا و سمحوا للمقاومة التي تعاديهم بالدخول الآمن لموقع المجزرة و سحب و تجميع اشلاء و جثث عشرات القتلى و الجرحى الذين سقطوا بنيران سعودية صديقة لهم .. و اتاح الجيش و اللجان المجال للخصم بنقل ضحاياه الى حيث يريد دون اعتراض او منع لا يستطيع انكاره اي صاحب ضمير من عناصر المقاومة الجنوبية .
و لنا عودة الى الجنوب و نقاش مفتوح مع الجنوبيين حول ما جرى و عما سيجري .. ليس من أجل الدحابيش و الروافض و العفافيش و المجوس .. انما من أجلهم هم .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com