المنبر الاعلامي الحر

واشنطن بوست الأمريكية : السعودية تدعم القاعدة وتستعين بهم لضرب “الحوثيين” (مترجم)

يمني برس _ترجمة / وكالة مرصد : 

عناصر القاعدة في عدنأكدت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية ان قوات التحالف السعودي تدعم متطرفين من عناصر القاعدة في عدن وغيرها من المحافظات وتستعين بهم في ضرب من أسمتهم بـ ” الحوثيين ” .

ورغم انكار التحالف لذلك إلا أن الصحيفة أوضحت بأن السكان المدنيين في عدن أكدوا بأن مسلحين على صله بالقاعدة يشاركون في قتال ومواجهة من يسمونهم بـ ” الحوثيين ” والقوات الموالية لصالح .

وقالت الصحيفة أن قوات التحالف لم تُهاجم أيّ من مسلحي القاعدة في فترة الحرب على اليمن مشيرة القول بأن القاعدة استطاعت السيطرة على مدينة حضرموت فى الشهور الأخيرة محذرة من أن القاعدة قد تستخدم ذلك فى شن هجمات على المناطق الغربية .

الجدير بالذكر ان تنظيم القاعدة في عدن أعلن قبل أيام عن تخرج دفعه جديدة من المقاتلين جرى تدريبهم في أحد المعسكرات بمحافظة عدن .

وكان ناشطون قد نشروا مقاطع فيديو لمقاتلين من عناصر القاعدة يجوبون شوارع مدينة عدن رافعين الرآيات السوداء ويُمثلون بجثث قتلى من الجيش فيما مقاطع اخرى أظهرت مشاهد اعدام مباشرة عاده ما يشاهدها الرأي العام في العراق وسوريا .

وأكدت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، ان السعودية تُدير برنامجاً تدريبياً لمقاتلين يمنيين وتُخطط لتجنيد 10 آلاف يمني في مواقع على الأراضي السعودية لتواجه بهم خصومها اليمنيين أيضاً في ظل تراجعها عن ارسال جيشوها المستأجرة للحرب في اليمن خوفاً من ارتفاع عدد القتلى في صفوف جنودها ضمن هذا الصراع طويل الأمد الذي تشهده اليمن .

وحسب الصحيفة قال مصطفى العاني خبير الشؤون الأمنية لمنطقة الشرق الأوسط والمقرب من المسؤولين السعوديين ان العناصر التي تهدف المملكة لتجنيدها هم من الشباب اليمنيين المقيمين في السعودية والقبائل المعادية للحوثيين بالاضافة الى ضباط يمنيين سابقين يُقيمون في السعودية .

ترجمة / وكالة مرصد للأنباء

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com