المنبر الاعلامي الحر

لقاء موسع لعلماء وخطباء المربع الشمالي بالحديدة في ذكرى الولاية

لقاء موسع لعلماء وخطباء المربع الشمالي بالحديدة في ذكرى الولاية

يمني برس- الحديدة

نظمت وحدة العلماء والمتعلمين والوحدة الثقافية القرانية بالتنسيق مع مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة بمحافظة الحديدة اليوم لقاء موسعا لعلماء وخطباء ومرشدي ومثقفي ووجهاء مديريات المربع الشمالي في ذكرى شهر الولاية للعام 1443 هـ تحت شعار “وانصر من نصره”.

 

وفي اللقاء أشار قائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني ومدير مديرية الزيدية حسن علي الأهدل إلى أهمية الاحتفاء بشهر الولاية الذي أعتاد أهل اليمن على إحيائه عبر التاريخ.

 

ولفتا إلى أن إحياء شهر الولاية هو للتذكير بما تعانيه الأمة.. مؤكدين ضرورة ترسيخ ثقافة مبدأ الولاية في أوساط المجتمع.

 

وقالا “لو عرفنا ما حدث في يوم الولاية وحديث المصطفى عليه الصلاة والسلام عن الإمام علي عليه السلام لفهمنا المعايير القرآنية والمواصفات الإيمانية لمن يلي أمر الأمة “.

 

ودعا الضياني والأهدل إلى تفعيل اللجان الفنية والثقافية وتنظيم الفعاليات والأنشطة لإحياء هذه الذكرى وترسيخ مفهومها في وجدان المجتمع.

 

فيما أكد نائب رئيس وحدة العلماء بالمحافظة الشيخ علي صومل الأهدل أن التمسك بمبدأ الولاية قضية أساسية للأمة الإسلامية.

 

لافتا إلى أن الإحتفاء بهذه الذكرى هو احتفاء بالإمام علي كرم الله وجهه وتعظيما لمكانته والتذكير بصفاته وأخلاقه وشجاعته.

 

بدورها أكدت كلمة العلماء ألقاها العلامة علي ماس أهمية إحياء هذه المناسبة للتذكير بأهم مبادئ العقيدة الإسلامية وترسيخ مبدأ الولاية في نفوس أبناء الأمة.

 

وأعتبر يوم الولاية محطة فارقة في التاريخ الإسلامي .. وأشار إلى النهج الذي رسمه الإمام علي عليه السلام في مواجهة التحديات التي تعترض الأمة من قبل أعدائها والهادفة إلى طمس الهوية الإيمانية وترسيخ مفاهيم الخنوع والإستسلام.

 

تخلل اللقاء بحضور مدراء عموم مديريات المربع الشمالي ومدير مكتب الإرشاد بالمحافظة عبدالرحمن الورفي ومسؤول وحدة العلماء بالمربع الشمالي عبدالله الفروي وعدد من العقال والوجهاء والشخصيات الإجتماعية قصيدة للشاعر محمد جهضم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com