المنبر الاعلامي الحر

هام : لجنة صنعاء العسكرية تعلن جهوزية طريق الـ 50 – 60 في تعز من جانبها وتدعو الطرف الآخر للتوافق

يمني برس |  صنعاء :

أعلنت اللجنة العسكرية الوطنية في مفاوضات عمان جهوزية طريق الخمسين الستين في تعز وبشكل كلي من جانب واحد .

وقال عضو اللجنة العميد شكري مهيوب نعمان في بيان مساء الويم الخميس 15 ذي الحجة : نعلن جهوزية معبر وطريق الخمسين – الستين في تعز من جانبنا بشكل كلي ونهائي ..

وأكد العميد نعمان إزالة كل المعوقات من المعبر من مخلفات الحرب وحواجز وغيرها كمرحلة أولى بانتظار إكمال فتح الطريق من الطرف الآخر .

كما أكد فتح طريق الخمسين الستين كطريق إنساني لا عسكري ومن أجل المدنيين .

وأضاف : لدينا توجيهات صريحة من قيادتنا بفتح عدد آخر من الطرقات إلى مدينة تعز، وسيتم فتحها فور تثبيت الوضع في هذا الطريق .. وننتظر ردود إيجابية من الطرف الآخر حسب وعود الوسطاء لاستكمال فتح وتأمين الطريق من أماكن سيطرتهم وعلى المواطنين التحرك لدفع هذه الخطوة ..

وشدد العميد نعمان على ضرورة إزالة عسكرة الطرق حتى تشمل تعز بالكامل وأكد استعداد صنعاء لاستقبال ممثلي الطرف الآخر للنقاش والتوافق ..

منى جانبه أوصى مكتب حقوق الإنسان في تعز بضرورة فتح الطريق الأكثر أهمية في المحافظة وهي طريق الخمسين – الستين – مدينة النور وصولا إلى مدينة تعز .. داعياً الأمم المتحدة للضغط على القوى الموالية للتحالف التعاطي مع مبادرة المجلس السياسي الأعلى بإيجابية .. كما دعا الطرف الآخر للتعاطي الإيجابي مع هذا الطريق كجسر لبناء الثقة لإرساء السلام الكامل في تعز واليمن عموما ..

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com