المنبر الاعلامي الحر

بالصور : تدشين فعاليات ذكرى يوم الولاية في يريم والقفر وجبلة بمحافظة إب

يمني برس | إب :

دشنت فعاليات ذكرى يوم الولاية في عدد من مديريات محافظة إب اليوم الخميس 15 ذي الحجة .. ففي عزلة عبيدة بمديرية يريم بمحافظة إب لقاء قبلي موسع بمناسبة ذكرى يوم الولاية 1443 هجرية ..

وفي اللقاء أوضح عضو مجلس الشورى محمد علي التويتي ووكيل محافظة إب راكان النقيب :  أن ذكرى يوم ولاية الإمام الأعظم علي بن ابي طالب كرم الله وجهه مناسبة هامة ومحطة من محطات العزة والكرامة لهذه الأمة التي ابتعدت عن منهج الولاية التي أمر الله بها ورسوله .. مؤكدين أن البديل عن ولاية الأمام علي ، هو ولاية اليهود والنصارى أعداء هذه الأمة ..

وأكد التويتي والنقيب أن الولاية هو منهج حياة وسلوك عملي، ينعكس على الواقع العام للأمة وهو اقتداء واتباع ولهذا يعد تحصينا للأمة وصونا لعقيدتها ..

ودعا التويتي والنقيب الأمة الإسلامية إلى العودة إلى منهج الولاية التي أمر الله بها رسوله صلوات الله عليه وعلى آله وأعلنها الرسول في غدير خم للإمام علي كرم الله وجهه ..

تخلل اللقاء بحضور مدير عام المديرية ناصر العمري ومسؤول أنصار الله بالمديرية احمد الحسني عدد من الكلمات والفقرات الإنشادية والأهازيج الفرائحية ابتهاجا بهذه المناسبة ..

وفي السياق دشنت مديرية القفر ذكرى يوم الولاية بفعالية خطابية وثقافية تحدث فيها وكيلا وزارة التربية والتعليم محمد غلاب والمحافظة عبدالفتاح غلاب ، عن مناقب الإمام علي مواقفه العظيمة ومكانته القريبة من رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله ..

وأكدا أن مبدأ الولاية فيه الضمانة الصحيحة لهذه الأمة من الانحراف والوقوع في براثن التولي لأعدائها .. لافتين إلى أن الأعداء عملوا وعلى مدى قرون كثيرة من الزمن إلى إبعاد الأمة عن الإمام علي وعن مبدأ الولاية لله ولرسوله وللإمام علي، لما للولاية من تأثير كبير في توحيد أمة الإسلام وتحصينها وجعلها قوية وهذا ما يخشاه الأعداء ..

كما ألقيت في الفعالية التي حضرها مدير عام المديرية سليم القحيف ومسئول أنصار الله بالقفر دحان الكرابة ، عدد من الكلمات والأهازيج الفلكلورية المعبرة عن الابتهاج بهذه المناسبة ..

إلى ذلك أما في مدينة جبلة فقد أقيمت فعالية خطابية ابتهاجا بقدوم ذكرى يوم الولاية لأمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام ..

وتحدث خلال الفعالية مدير المديرية محمد المريسي ومسئول أنصار الله بالمديرية سلطان الشاجع ، عن أهمية إحياء هذه المناسبة ودورها في تغيير واقع هذه الأمة السيئ .. مؤكدين أن الانحراف التي حصل لهذه الأمة تعود جذوره إلى تلك الفترة الزمنية التي خالفت فيها هذه الأمة منهج الولاية التي أمر بها الله وأعلنها رسوله الكريم في منطقة غدير خم ..

تخلل الفعالية بحضور مدير عام مديرية الظهار حميد المتوكل ، عدد من الكلمات والأهازيج الفرائحية المتنوعة ..

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com