المنبر الاعلامي الحر

مديريات محافظة ذمار تحيي ذكرى يوم الولاية بفعاليات وأمسيات ثقافية وخطابية

مديريات محافظة ذمار تحيي ذكرى يوم الولاية بفعاليات وأمسيات ثقافية وخطابية

يمني برس- ذمار/

أقيمت اليوم في مديريات محافظة ذمار، فعاليات خطابية وندوات وأمسيات ثقافية احتفاء بذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام.

حيث نظمت الإدارة العامة لتنمية المرأة وفرع اللجنة الوطنية للمرأة وإدارة تنمية المرأة بمديرية مدينة ذمار أمسية ثقافية احتفاء بالذكرى، تناولت في فقرة حوارية أهمية الولاية وصمود اليمنيين ولماذا نحيي هذه الذكرى، وتخللها أوبريت وعرض فني وقصيدة شعرية معبرة عن الذكرى.

كما نظمت فعالية خطابية في مخلاف منقذه، وأمسيات في عدد من حارات المدينة، تضمنت فقرات شعرية وأهازيج ورقصات شعبية.

وتطرقت كلمات المشاركين، إلى مبدأ الولاية والمفاهيم المغلوطة التي روجها أعداء الأمة لإبعادها عن النهج الصحيح .. لافتا إلى أهمية تمسك الأمة بولاية الإمام علي الذي تربى في بيت النبوة.

فيما تطرقت فعالية في مديرية وصاب السافل إلی مكانة الإمام علي وشخصيته وجهاده وتصديه للطغاة والظالمين وحاجة الأمة اليوم لثقافته سيما في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان غاشم وحصار جائر.

وفي مديرية عنس نظمت الهيئة النسائية بقرية عمد فعالية إحياء لذكرى يوم الولاية، عبرت كلمات المشاركات عن أهمية الولاية في عزة ونهضة الأمة وتحصينها من تولي الطغاة واليهود والنصارى.

وفي مديرية جبل الشرق نظم مكتب التربية بالمديرية ندوة ثقافية تحت شعار “وانصر من نصره”.

استعرضت محاور الندوة، أهمية إحياء يوم الولاية لتجديد الولاء لله ورسوله والإمام علي كرم الله وجهه، والدروس المستوحاة من هذه الذكرى.. مشيرة إلى أهمية التحلي بأخلاق وشجاعة الإمام علي وغرسها في نفوس الأجيال.

وركزت فعالية في مديرية عتمة، على ما يمثله الإمام علي من رمز إسلامي وقائد استثنائي بمواقفه الشجاعة ودوره الفاعل في رفع راية الإسلام وجمع الأمة على كلمة واحدة وفقا للمنهج القرآني.

كما نظمت فعاليات في مديريات ضوران ومغرب عنس وميفعة عنس ووصاب العالي وجهران والمنار والحداء،

عبرت المشاركات في الفعاليات من خلال الكلمة والشعر والبرع الشعبي، عن الابتهاج بإحياء الذكرى.. مستعرضة السيرة الخالدة للإمام علي كرم الله وجهه وحياته الحافلة بالجهاد والتضحية في نصرة الحق ومقارعة الباطل ومواجهة المستكبرين.

شارك في الفعاليات، قيادات محلية وتنفيذية وإشرافية وشخصيات اجتماعية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com