المنبر الاعلامي الحر

ذمار.. مديرية وصاب السافل تحتفي بيوم الولاية

ذمار.. مديرية وصاب السافل تحتفي بيوم الولاية

يمني برس- ذمار/

أحيت مديرية وصاب السافل محافظة ذمار اليوم ذكرى يوم الولاية بمهرجان جماهيري حاشد حضره ممثلين عن الجانب الرسمي والجماهيري.

وخلال المهرجان الذي حضره عضو مجلس الشورى عبده علي العلوي وممثلين عن قيادة المحافظة أكد عضو مجلس الشورى الدكتور عبده سعد الفقيه على أهمية الاحتفاء بذكرى الولاية لتحمل في طياتها من أهمية باعتبارها احد أهم أسباب بقاء الأمة وشموخها فامتداد سلطانها فانتشار مثلها العليا وتجسيدا لمسؤولية العظماء الذين سجلوا أدوار خالدة في صيانة واستمرارية الدعوة الإسلامية الخالدة، وإتمام لمسيرة من قادوا الإنسانية نحو أهدافها وآمالها.. مشيرا إلى ان الاحتفال بيوم الولاية يعد تعظيما لشعائر الله ، وإحياء لشعيرة دينية أحياها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم

وقال أن الاحتفاء بهذه الذكرى خلال هذه السنوات و الأمة تعيش في مرحلة انقسام بين من يوالي الله ورسوله والإمام علي و أعلام الهدى ، من يوالي الطاغوت من أعداء الأمة وفي مقدمتهم أمريكا واسرائيل ومن سار في فلكهم..

كما أكد بان صمود وثبات شعبنا في مواجهة هذا العدوآن ماهو الا تأكيدا على الموالاة لله ولرسوله و للإمام علي ولاعلام الهدى من قادة هذه الأمة وهذا هو سر تلك الانتصارات التي يحققها الأبطال في جبهات العزة والبطولة.. داعيا الى تجسيد أهمية هذه الذكرى أوساط النشء والشباب نظرا لأهميتها في تحصين المجتمع من الأخطار والوصاية من قبل قوى الشر العالمي.

بدوره أشار مدير مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور طارق الخيواني إلى ان الاحتفاء بيوم الولاية يعد محطة هامة ومفصلية في تاريخ أمتنا الإسلامية لها دلالتها و مكانتها ، في التأكيد على ان ولاية الإمام علي عليه السلام، هي إمتداد لولاية الله ورسوله .. لافتا إلى الأهمية التي مثلتها الولاية منذ فجر التاريخ الى اليوم وما لحق بالأمة من نكسات بسبب الانحراف عن الولاية.

وشدد على أهمية السير وفق التعاليم والنهج الذي سار عليه الإمام علي عليه السلام والاستفادة من الدروس والعبر التي برزت من خلال إعلان الرسول الكريم ولاية الإمام علي خلال خطبته العظيمة في غدير خم والتي لم تأتي الا ترجمة للأوامر الإلهية للرسول الكريم وفي نهاية مرحلة الرسالة..مبينا أهمية الولاية في الدين الإسلامي والحكمة الإلهية في اختيار الرسول الكريم ذلك التوقيت لإعلان ولاية الإمام علي في واقعة غدير خم خلال عودة الرسول الكريم صلى الله عليه وعلى آله وسلم للتأكيد بأحقية الإمام علي بخلافة الرسول الكريم امتثالا للأمر الالهي.

فيما استعرض كلا من مدير مديرية وصاب السافل ومسؤول الحشد والتعبئة العامة صادق التينه و ممثل القوات الخاصة في المحافظة أمين الضالعي الى الدروس والعبر المستفادة من ذكرى الولاية واهميتها في تحصين الأمة من الأخطار والتحديات التي تواجهها..مبينين ان ما يجري من عدوان وحصار ضد شعبنا ما هو الا استهداف لديننا وامتنا وامتداد للزيف التظليل الذي يمارس ضد الحق منذ فجر التاريخ وحتى اليوم من قبل من يوالون الطاغوت من أعداء الامة.

وخلال الفعالية التي حضرها مساعد مدير المؤسسة العامة للاتصالات بالمحافظة حسن الديلمي ومشرف الجرحى بالمحافظة يوسف عويدين ومدير الورشة والصيانه بمكتب الصحة أحمد صلاح وقيادات السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية بالمديرية ألقيت قصيدة شعرية من مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف أحمد المليكي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com