المنبر الاعلامي الحر

بيان رسمي لشركة الغاز يحذر جميع المواطنين

يمني برس- صنعاء

ناشدت الشركــة اليمنية للغــاز في بيان تحذيري لها اليوم جميع المواطنين بعدم استخدام تلك الاسطوانـات الجديدة والمجهولة المنشأ  الغير مطابقـة  للمواصفات والمقاييس حفاظا على سلامتهم وارواحهم.

 

وأكدت  في بيان حصل “يمني برس” على نسخة منه: انه سبــق أن وجهت إلى جميـع محطات الغـاز لمركزيــة  بعــدم تعبئــة تـلك الأسطوانـــات وتحريزها وعـدم تداولها وذلك لما تشكله تلك الاسطوانات من خطـورة على أرواح المواطنيـن وعلى الممتلكات العامة  والخــاصة .

 

ولفتت إلى ان شراء  الغاز من السوق السوداء و القيام بتفريغ الغاز من أسطوانة إلـــى أخـرى بطــرق غير امنـه يعرض أرواحهم و الممتلكات العامة والخاصة للخطر.

وفيما يلي نص البيان:

 

بشأن انتشار وتداول اسطوانات غاز في السوق السوداء والسوق المحلية مجهولة المنشأ وغير مطابقة للمواصفات

 

من خلال البلاغات الواردة للشركة اليمنية للغاز و النزول الميداني لموظفي الشركة  إلى السوق المحلية للاطــلاع علـى مدى استقرار الوضع التمويني لمادة الغاز البترولي المسال لوحظ التالي :ــ

انتشـار اسطوانات غاز جديده مجهولة المنشأ وغير مطابقه للمواصفات والمقاييس ولم تخضع لاختبارات الهيئة العامــة للمواصفات والمقاييس يتم تهريبها من مناطق خارج السيطرة الى المحافظات الواقعة تحت ادارة حكومة الانقاذ الوطني

قيام العديد من تجــار السوق الســوداء بتفريغ  مـــادة الغــاز البترولي المسال مــن الاسطوانــات المتداولــة والمطابقــة للمواصفات إلــى اسطوانــات جديــده مجهولة المنشأ وغيــر مطابقــة للمواصفـــات بهــدف تمريرها وتصريفهــا فـــي السوق وتداولهــا بيــن المواطنيــن والتي تشكل خطراً على ارواحهم والقيــام بذلك فـــي الأماكــن العامـــة وبــــأدوات ومعــــدات غيــــر آمنـــة.

واستشعــاراً مــن الشركــة اليمنيــة للغــاز للمسؤوليـة الاجتماعيــة وحرصا منهـا على الممتلكــات العامـة  والخاصــة وحفاظــاً علـــى أرواح المواطنيــن .

فإن الشركــة اليمنية للغــاز تهيب  وتحذر الإخوة المواطنين وتناشدهم بعدم استخدام تلك الاسطوانـات الجديدة والمجهولة المنشأ  الغير مطابقـة   للمواصفات والمقاييس  حفاظا على سلامتهم وارواحهم.

تؤكـــد الشركــة اليمنيــة للغــاز انه سبــق أن وجهت إلى جميـع محطات الغـاز لمركزيــة  بعــدم تعبئــة تـلك الأسطوانـــات وتحريزها وعـدم تداولها وذلك لما تشكله تلك الاسطوانات من خطـورة على أرواح المواطنيـن وعلى الممتلكات العامة  والخــاصة .

كما تؤكد الشركة ان شراء  الغاز من السوق السوداء و القيام بتفريغ الغاز من أسطوانة إلـــى أخـرى بطــرق غير امنـه يعرض أرواحهم و الممتلكات العامة والخاصة للخطر.

وتجدد الشركة اليمنية للغـاز مطالبتها للجهـات ذات العلاقــة والجهات الأمنية بعدم السماح بدخـول اسطوانات الغــاز  الغير مطابقه للمواصفات والمقاييس والمجهولة المنشأ والتي يتم تهريبها من مناطق خــارج السيطــرة وضبطها ومصادرتها حرصا على سلامة وارواح المواطنين.

وعليــــه :ــــ  فإن الشركة اليمنية للغاز تخلي مسؤوليتها القانونية  في حال حـدوث أي انفجارات أو كــوارث أو حرائــق بسبب شراء الغـــاز مـن السوق السوداء أو استخدام  تلك الاسطوانات الغير مطابقة للمواصفات والتــي يتــم ادخالها الــى السوق بطرق غير قانونيه أو القيام بتفريغ الغاز من أسطوانة إلى أخــــــرى.

حفظ الله الوطن ارضا وانسانا..

صادر عن الشركة اليمنية للغاز – صنعاء

وزارة النفط والمعادن

19/ذوالحجة 1443هـ الموافق 18/7/2022م