المنبر الاعلامي الحر

قبائل ريدة بعمران في فعالية جماهيرية كبرى إحياء لذكرى الولاية

قبائل ريدة بعمران في فعالية جماهيرية كبرى إحياء لذكرى الولاية

يمني برس- عمران/

أحيت قبائل مديريات ريدة وعيال سريح والجبل بمحافظة عمران وعدد من قبائل ارحب بمحافظة صنعاء في غرب مدينة ريدة بساحة الامام الحسين عليه السلام فعالية ” يوم النشور” التي تقام في التاسع عشر من ذي الحجة ضمن فعاليات ذكرى الولاية.

وفي الفعالية التي تخللها الزوامل والبرع الشعبي اليمني الاصيل والقصائد الشعرية ورفع الرايات والشعارات ليوم الولاية . وحضرها عدد من القيادات بالمحافظة والشخصيات والمشائخ من صنعاء والمحويت منهم الشيخ مقبل بن طلان. أشار رئيس التلاحم القبلي بالمحافظة الشيخ جبران مرفق إلى أن الحشود الكبيرة من أبناء مديريات ريدة والجبل وعيال سريح وخارف ومن خارج المحافظة هي رسالة لترابط أبناء القبائل وتلاحمهم كما انها توكد ولائها لله ورسوله وللإمام علي عليه السلام وللسيد القائد عبد الملك الحوثي حفظة الله.

وأكد مرفق أن القبائل المحتشدة اليوم تعبر عن غضبها ورفضها واستنكارها لما تقوم به أنظمة العمالة والخيانة في دويلات الخليج وعلى راسهم مملكة آل سعود من خيانة وتدنيس للحرمين باستقبال اليهود والنصارى وعقد التحالفات معهم في المقابل منع المسلمين من زيارة بيت الله الحرام بل وشن الحروب عليهم بأوامر من اسيادهم الإسرائيليين والامريكيين.

فيما أشارت كلمات المشاركين إلى أن هذه المناسبة تعتبر محطة تعبوية وتثقيفية ، في مواجهة الأعداء والبراءة منهم ، واكدت الولاء للإمام علي عليه السلام والاقتداء بسيرته وشجاعته وتضحياته في نصرة الحق ومقارعة الطغاة والمستكبرين.. مشيرة إلى أهمية الاستمرار في الصمود وتسيير قوافل البذل والعطاء ورفد الجبهات بالمال والرجال للدفاع عن الوطن وسيادته حتى تحقيق النصر.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com