المنبر الاعلامي الحر

إب.. جهود قبلية تنهي قضية قتل بين آل العلفي وآل العبادي

إب.. جهود قبلية تنهي قضية قتل بين آل العلفي وآل العبادي

يمني برس- إب/

أنهى صلح قبلي بعزلة الهادس مديرية السياني بإب ، تقدمه وكيل أول المحافظة عبد الحميد الشاهري ، قضية قتل وقعت قبل ثلاث سنوات، بين آل العبادي و آل العلفي في مديرية السياني

وفي الصلح القبلي، أعلن أولياء دم المجني عليه عبد الرحمن عادل قاسم العبادي التنازل والعفو لوجه الله عن الجاني عبدالرقيب عنتر أحمد العلفي ، استجابةً لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي وتشريفا للحاضرين من مسؤولين ووجاهات ..

وأعرب وكيل اول المحافظة خلال الصلح بحضور وكيل محافظة الضالع حسن وجية الدين ومستشار محافظة إب عمار بدر الشعيبي ،عن تقديره لأسرة العبادي وكافة مشائخ وأعيان ووجهاء المديرية والمحكمين في القضية على مبادرتهم الطيبة في الصلح وأغلاق ملف القضية للأبد .. داعيا الجميع إلى توحيد الصفوف والتلاحم لمواجهة العدوان وتلبية الدعوة للحشد والالتحاق بالجبهات .

وأكد الوكيل الشاهري أن أنهى هذه القضية ليس بمستغرب على القبائل اليمنية للتوفيق بين المتخاصمين وغرس قيم الأخوة ومحبة بين افراد المجتمع ..مشيرا إلى أن حل قضايا القتل بالطرق الأخوية والمرضية للجميع تسهم في حقن الدماء والحفاظ على الأمن والاستقرار و أاماد نار الفتنة والإقتتال.

من جانبه أشار ياسين العبادي في كلمة العلماء إلى أن  الوساطة القبلية المكلفة في القضية استطاعت بتوفيق من الله تجاوز كافة الخلافات بين الأسرتين والتوفيق بينهما لإغلاق القضية ..مؤكدا أن اليمنيين اليوم يتنازلوا لبعضهم ويعفوا عن بعضهم ويتسامحوا فيما بينهم من أجل تلاحم ووحدة الصف الداخلي لمواجهو العدوان الغاشم الذي يستهدف كل اليمنيين.

بدورها ثمنت الأسرتين ومشائخ وأعيان مديرية السياني الدور الذي قام به كافة الخيرين الذين ساهموا في حل القضية وتقريب وجهات النظر بين الجانبين .

حضر الصلح مديرا مديريتي السياني أشرف الصلاحي وريف إب محمد الشبيبي وعدد من المشائخ والأعيان والوجهاء بالمديريتين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com