المنبر الاعلامي الحر

وزير الصحة يناقش آلية النهوض بالقطاع الصحي بمحافظة صعدة

يمني برس- صعدة

ناقش لقاء موسع بمحافظة صعدة، اليوم، برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل آلية النهوض بالقطاع الصحي وتجويد الخدمات في مختلف المحافظات.

 

واستعرض اللقاء الذي حضره محافظ صعدة اللواء محمد جابر عوض، وعضو مجلس الشورى عبدالله القاسمي وضم وكلاء وزارة الصحة ورؤساء الهيئات ومدراء مكاتب الصحة بالمحافظات ومدراء البرامج والإدارات بالوزارة ، عبر فيديو الكونفرس، موجهات رئيس المجلس السياسي الأعلى المتعلقة بتحسين الخدمات الصحية وإيصالها لكل مواطن.

 

وفي اللقاء وجه وزير الصحة كافة مدراء مكاتب الصحة بالمحافظات بوضع خطة تنفيذية شاملة ومزمنة، لتشغيل كافة المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية في مختلف المديريات وأتمتة الأعمال، وكذا النزول الميداني للمرافق والمنشآت الصحية في الأرياف والاطلاع عن كثب على احتياجاتها والعمل على توفيرها.

 

وأكد الحرص على تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين وتعزيزها للحد من تنقل المواطنين وسفرهم للعاصمة صنعاء للحصول على العلاج، مشدداً على ضرورة استشعار الجميع للمسؤولية في النهوض بالقطاع الصحي وتحسين الخدمات ليلمسها المواطن على الواقع وتفعيل المشاركة المجتمعية في كافة المرافق الطبية.

 

وأشار الوزير المتوكل، إلى ضرورة الالتزام بأخلاقيات المهنة ومدونة السلوك لما فيه مصلحة المهنة الطبية والارتقاء بالسلوك الإنساني لمنتسبي القطاع الصحي دون استثناء.

 

وأعرب عن أمله في أن يكون العام الهجري 1444هـ بداية للنهوض بالوضع الصحي في مختلف المحافظات سيما ما يتعلق بتطوير وتأهيل البنى التحتية.

 

من جانبه ثمن محافظ صعدة جهود قيادة وكوادر ومنتسبي وزارة الصحة ومكاتبها في المحافظات، واستمرارهم في تقديم الخدمات وعمل نقلة نوعية في القطاع الصحي.

 

وتطرق إلى احتياجات المرافق الصحية في المديريات التي تم استهدافها من قبل العدوان وضرورة توفيرها لتخفيف معاناة المواطنين .. معتبراً العام الهجري 1444هـ بداية لمرحلة من العمل المؤسسي وبما يصب في خدمة المصلحة العامة.

 

وأثري اللقاء بمداخلات ونقاش مستفيض من وكلاء الوزارة ورؤساء الهيئات ومدراء مكاتب الصحة، أكدت في مجملها الحرص على تطوير أداء القطاع الصحي في مختلف المحافظات وتجويد الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين .