المنبر الاعلامي الحر

افتتاح سوق جمعية ثمار صعدة الزراعية

يمني برس- صعدة

افتتح محافظ صعدة محمد جابر عوض ونائب وزير الزراعة الدكتور رضوان الرباعي، أمس الأربعاء، السوق المركزي لجمعية ثمار صعدة التعاونية الزراعية متعددة الأغراض، بالشراكة مع المؤسسة الاقتصادية اليمنية.

 

وخلال الافتتاح أشار محافظ صعدة إلى أن افتتاح السوق بالتزامن مع بداية موسم الرمان والعنب، سيسهم في تطوير عملية تسويق المنتجات والمحاصيل الزراعية.

 

ودعا جميع التجار والمستثمرين إلى التنافس في تنفيذ مثل هذه المشاريع التي تخدم القطاع الزراعي في المحافظة، لافتا إلى أهمية المساهمة المجتمعية في هذا الجانب.

وأكد المحافظ عوض أن الزراعة هي الثروة الحقيقية؛ داعياً المزارعين إلى التوسع في زراعة المحاصيل بالاستفادة من مياه الأمطار.
وتطرق إلى أهمية التفاف المواطنين حول الجمعيات الزراعية كونها تمثل نافذة لتسويق وتصدير المنتجات الزراعية، وباكورة النهضة الزراعية والأمن الغذائي.

فيما أشار نائب وزير الزراعة إلى أن النظام التسويقي المتكامل سيسهم في تحقيق الأمن الغذائي وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي.
ولفت إلى رؤية الوزارة للوصول إلى نظام تسويقي متكامل وذات كفاءة عالية في إدارة الموارد؛ مؤكدا العمل على تحديث وتطوير آليات التسويق الزراعي من أجل زيادة وتحسين الإنتاجية.

 

وأوضح الدكتور الرباعي أن نظام التسويق الزراعي ذات الكفاءة العالية سيعمل على تقليل فاقد المنتجات ويقدم خدمات تسويقية متكاملة؛ لافتاً إلى أنه سيتم العمل على إيجاد نظام تسويق متكامل يرتبط مع كافة الأسواق في المحافظات عبر بنظام معلومات.

 

وأوضح نائب وزير الزراعة أن سوق جمعية ثمار صعدة سيكون مركزاً للصادرات ومجمعا للصناعات التحويلية والخدمات الزراعية.
من جانبه أشار رئيس سوق جمعية ثمار صعدة عبد الحميد الزريبي إلى أن افتتاح سوق الجمعية يأتي تنفيذ موجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي للارتقاء بالقطاع الزراعي؛ مبينا أنه سيتم استكمال وافتتاح المراحل المتبقية خلال المراحل المقبلة