المنبر الاعلامي الحر

فعالية مركزية في محافظة إب بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية

فعالية مركزية في محافظة إب بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية

يمني برس- إب/

أقيمت في محافظة إب فعالية مركزية بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم نظمتها السلطة المحلية بالمحافظة.

وفي الفعالية أكد يحيى اليوسفي في كلمة العلماء أن هذه المناسبة تمثل عيدا خاصا بالمسلمين ومنها انطلق التاريخ الهجري الذي يعد عنوانا خاصا لكل مسلم في كافة أقطار العالم.

وأشار إلى أهمية توحد المسلمين في وجه المؤامرات التي تحاك ضدهم وأن يجعلوا من العام الهجري الجديد عاما لليقظة والوقوف صفا واحدا ضد الهجمة الشرسة على الإسلام والمسلمين.. لافتا إلى أن الهجرة النبوية منارا للمسلمين ودرسا يسيرون على هديه.

من جانبه أكد وكيل المحافظة القاضي عبد الفتاح غلاب أن ذكرى الهجرة النبوية محطة مهمة لاستلهام الدروس من سيرة الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشار إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة التي ترتبط بالرسول صلوات الله عليه.. مستعرضا مراحل وتفاصيل الهجرة النبوية.

ودعا الوكيل غلاب كافة أبناء اليمن إلى التلاحم والوقوف في وجه العدوان .. حاثا المنضوين تحت عباءة العدوان إلى مراجعة حساباتهم والوقوف إلى صف الوطن والدفاع عنه.

حضر الفعالية رئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب ووكلاء المحافظة ركان النقيب وجمال الحميري، وفضل أبو حليقة، وقاسم المساوى، ومحمد آل قاسم، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمديريات.

إلى ذلك أقيمت في مديرية ذي السفال فعالية خطابية بمناسبة العام الهجري الجديد ١٤٤٤هـ.

وفي الفعالية تطرق مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور نجيب الكامل إلى العبر المستفادة من الهجرة النبوية، ودلالاتها التي غيرت واقع الأمة منذ بداية الإسلام وحتى اليوم.

فيما تطرق الشيخ عبدالسلام الغزالي في كلمة الخطباء ومحمد عبد الكريم النوعة في كلمة الوحدة الثقافية بالمديرية إلى دلالات وأبعاد هذه المناسبة التي جسدت حكمة الرسول الكريم.

وأكدا أن الهجرة كان لها الأثر العظيم في نشر الدعوة الاسلامية وترسيخها ومواجهة قوى الكفر والضلال.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com