المنبر الاعلامي الحر

تنسيقية المنظومة العدلية في الحديدة تناقش مستوى الأداء وإنجاز القضايا في نيابات ومحاكم المحافظة

تنسيقية المنظومة العدلية في الحديدة تناقش مستوى الأداء وإنجاز القضايا في نيابات ومحاكم المحافظة

يمني برس- الحديدة/

ناقشت اللجنة التنسيقية للمنظومة العدلية بمحافظة الحديدة في اجتماعها اليوم، برئاسة المحافظ محمد عياش قحيم، أداء المنظومة ومستوى إنجاز القضايا في النيابات والمحاكم.

وتطرق الاجتماع، الذي ضم رئيس محكمة استئناف الحديدة القاضي عبد اللطيف نصار، ورئيس نيابة استئناف الحديدة القاضي هادي عيضة، ووكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي، إلى المواضيع المتصلة بتنفيذ الأحكام وتعزيز التنسيق بين النيابات والمحاكم ومراكز الشرطة والأوقاف وهيئة الأرضي.

كما تطرق إلى ما تم إنجازه في متابعة قضايا الأراضي والحفاظ عليها والمعالجات المقترحة، وكذا الخطوات المتخذة لحصرها في مديريات مربعات المحافظة.

واستعرض الاجتماع، الجهود المبذولة من السلطة القضائية والأجهزة الأمنية والسلطة المحلية، لإنجاز قضايا المواطنين خصوصا المتصلة بالأراضي.

كما استعرض مذكرة فرع الهيئة العامة للأراضي بشأن تنفيذ توجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى باستغلال أراضي الدولة الزراعية لتحقيق الإكتفاء الذاتي، وتقرير اللجنة المكلفة بالنزول إلى الموقع المحدد لإنشاء مدينة ٢١ سبتمبر.

وأقر الاجتماع إلزام الجهات المعنية بتطبيق الإجراءات القانونية الخاصة بالحفاظ على أراضي الدولة وممتلكات الأوقاف، وتحديد برنامج زمني للنزول إلى مديريات ومربعات المحافظة واللقاء بالمواطنين وحل قضاياهم.

وأكد المجتمعون ضرورة تعزيز التنسيق بين أجهزة المنظومة العدلية والمحاكم والنيابات لإنفاذ القانون والإحكام القضائية وإنجاز القضايا لتحقيق العدالة.

وفي الاجتماع، أكد المحافظ قحيم أهمية التنسيق بين الجهات المعنية خصوصا ما يتعلق بإجراءات الضبط وجمع الاستدلالات وتنفيذ القرارات والأحكام.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com