المنبر الاعلامي الحر

مديريات “العبدية وصرواح وحريب القراميش” في محافظة مأرب تُحيي ذكرى عاشوراء

مديريات “العبدية وصرواح وحريب القراميش” في محافظة مأرب تُحيي ذكرى عاشوراء

يمني برس- مأرب/

أقيمت اليوم الأحد ، في مديريات العبدية وصرواح وحريب القراميش بمحافظة مأرب ، أمسيات ثقافية إحياءً لذكرى عاشوراء استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، تحت شعار “هيهات منا الذلة”.

ففي الأمسية بمديرية العبدية أشار مدير المديرية أحمد الثابتي ، إلى أن ذكرى عاشوراء محطة تربوية وتعبوية لتعزيز الصمود والثبات في مواجهة طغاة العصر والاقتداء بشجاعة وتضحية وبطولات الإمام الحسين عليه السلام.

وألقيت كلمات استعرضت مأساة كربلاء وقيم ومبادئ الإمام الحسين، وشجاعته ومواقفه وتضحياته في مقارعة الظلم والطغيان والمستكبرين ونصرة الحق والمستضعفين.

فيما أكد المشاركون في الأمسية التي نظمها أبناء منطقة حباب بمديرية صرواح بحضور مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة علي حميد ومدير مؤسسة الشهداء محمد علوان، أهمية الاقتداء بنهج الإمام الحسين في مواجهة العدوان الغاشم، واستحضار القيم من راية الحق التي حملها في مواجهة حكام الجور.

في حين أشارت الكلمات التي ألقيت في الأمسية التي نظمها أبناء مديرية حريب القراميش، إلى أن ذكرى عاشوراء، واقعة ليست لاستذكار الماضي فحسب، ولكن لاستلهام الدروس والعبر من تضحية الإمام الحسين وشجاعته ونهجه وثورته .

وأكدت أن الحديث عن عاشوراء، يأتي من منطلق استحضار أسباب حادثة كربلاء والخلفية التي أوصلت الأمة إلى ذبح سبط رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com