المنبر الاعلامي الحر

محافظة البيضاء تنظم فعالية خطابية في ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام

محافظة البيضاء تنظم فعالية خطابية في ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام

يمني برس- البيضاء/

نُظمت في محافظة البيضاء اليوم الاثنين، فعالية خطابية لإحياء ذكرى عاشوراء استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

وفي الفعالية التي أقيمت في المدينة، أشار وكيل أول المحافظة حمود شثان، إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام، لاستلهام دروس التضحية والفداء والاقتداء بنهج الحسين وأعلام الهدى في مواجهة الظلم والطغيان.

 

واستعرض جوانب من مواقف وحياة الحسين عليه السلام، التي تجسد التربية الايمانية لسبط رسول الله وثباته على موقف الحق في رفض الخضوع ومحاربة الطغاة.

 

فيما استعرض وكيل المحافظة للوحدات الادارية نائب رئيس التلاحم القبلي عبدالله الجمالي وإبراهيم الوجيه في كلمة الفعالية، أسباب خروج الإمام الحسين عليه السلام والمبادئ السامية التي ضحى من أجلها في مواجهة الطغاة.

 

وأشارا إلى خطورة التقاعس في مواجهة قوى الاستكبار، ما يستدعي تعزيز التلاحم والسير على المنهج المحمدي وأعلام الهدى لمواجهة أعداء الأمة.

 

وفي الفعالية بحضور وكلاء المحافظة صالح المنصوري وعبدربه العامري وناصر الريامي، أُلقيت كلمة عن العلماء من قبل الصماد محمد الهدار وعن السلطة المحلية بمدينة البيضاء ألقاها بدر الدين محمد، تطرقا إلى مظلومية الإمام الحسين عليه السلام وما حدث من قتل وتنكيل لآل بيت رسول الله وهم يدافعون عن الحق في مواجهة الباطل.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com