المنبر الاعلامي الحر

إنذار جوي للأرصاد يحذر المواطنين في المحافظات “التفاصيل”

إنذار جوي للأرصاد يحذر المواطنين في المحافظات “التفاصيل”

يمني برس- متابعات

أشار المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم السبت إلى استمرار حالة عدم استقرار الأجواء على معظم محافظات البلاد.

 

وتوقع المركز في نشرة إنذارية “هطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية والبرد أحياناً على سلسلة المرتفعات الجبلية لمحافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، حجة، المحويت، ريمة، البيضاء، إب، تعز، لحج والضالع).

 

ولفت إلى احتمال امتداد الأمطار إلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات (المهرة، حضرموت، شبوة وأبين) وتكون أكثر غزارة على المرتفعات الغربية وصولاً إلى الساحل الغربي لمحافظات (حجة، الحديدة وتعز) وعلى المرتفعات والسهول الداخلية المحاذية لها.

 

كما توقع “هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من صحاري محافظات (الجوف، مأرب، حضرموت والمهرة).

 

فيما تتراوح سرعته الرياح ما بين (25 – 45 عقدة) في أرخبيل سقطرى ومن (10 – 28 عقدة) على خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

وحذر المركز المواطنين في المحافظات المتوقع هطول أمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية نتيجة لهطول الأمطار أو تشكل الضباب، وكذلك من انهيارات المنازل والحصون الطينية والانزلاقات الصخرية على الطرقات الجبلية.

 

كما حذر المركز مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن بأنواعها في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

ونبه المركز الوطني للأرصاد الجهات ذات العلاقة كلً بحسب موقعه واختصاصه بضرورة أخذ التدابير اللازمة حفاظاً على أرواح وممتلكات المواطنين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com