المنبر الاعلامي الحر

ندوة بذمار في ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

ندوة بذمار في ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

يمني برس- ذمار/

– نظم مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة ذمار اليوم ندوة ثقافية في ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليه السلام تحت شعار “من أحب الحياة عاش ذليلا” بمشاركة نخبة من العلماء والمرشدين والقيادات التنفيذية والمثقفين.

وخلال الندوة أكد مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف بذمار عبدالله الجرموزي أهمية هذه الذكرى في التذكير بسيرة الإمام زيد بن علي عليه السلام والاستفادة من الدروس والعبر من رسالته والمضي على نهجه في إقامة الحق ومواجهة الباطل مهما بلغت التحديات والتضحيات.

مبينا أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة الإمام زيد واستشعار المسؤولية تجاه الأمة وقضاياها والسير على نهج الإمام الثائر زيد بن علي وبنفس أخلاقه وتحركه وجهاده في سبيل الله والانتصار للأمة وقضاياها.

والقيت كلمات من كلا العلامة إسماعيل الوشلي و القاضي أحمد المجاهد و سامي المهدي استعرضت في مجملها نشأة الإمام زيد بن علي وما تميز به خلال حياته التي نذرها لله من قوة الإيمان وتقوى الله والتمسك بالحق والارتباط بما جاء في كتاب الله الكريم.. مستعرضين المراحل التي عاشتها الأمة وحجم التحديات والصراعات بين قوى الحق والشر وما تعيشه الأمة اليوم من تحديات واستهداف لدين الله وتمادي من قوى الشر في العالم لتركيع وإذلال الأمة الاسلامية في ظل خالة من الانقسام والتشرذم التي تعيشها الأمة في الوقت الحالي.

وأكدت الكلمات أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة لما تمثله من منهجية تحررية للوقوف في وجه أعداء الأمة من الطغاة والمستكبرين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com