المنبر الاعلامي الحر

38 قتيلاً وجريحاً في هجوم دام استهدف مرتزقة الإمارات في أبين (صورة بشعة للقتلى)

38 قتيلاً وجريحاً خلال مواجهات دامية بين أدوات العدوان في أبين (+صورة بشعة للقتلى)

يمني برس- أبين- متابعات

أوقعت المواجهات الدائرة بين مرتزقة تحالف  والغزو الأمريكي السعودي الإماراتي وأدواته في محافظة أبين، قرابة 38 قتيلاً وجريحاً.

 

وقالت مصادر محلية إن مسلحين يعتقد انتمائهم للتنظيمات التكفيرية المرتبطة بمليشيا “الإصلاح” هاجموا نقطة عسكرية تابعة لمليشيا “الانتقالي” في مديرية أحور ما أدى إلى سقوط 27 قتيلا على الأقل بينهم 21 مجندا من قوات ما يسمى “الحزام الأمني” التابع للانتقالي.

 

وذكرت المصادر أن المدعو ياسر أبو شائع قائد ما يسمى “كتيبة مكافحة الإرهاب” التابعة لمليشيا “الانتقالي”، لقي مصرعه خلال الهجوم.

 

وتتهم قيادات في “الانتقالي الجنوبي” مسلحي حزب الإصلاح بالوقوف خلف العملية الهجومية، فيما يعتبر البعض أن الهجوم المسلح تم التخطيط له مسبقا من قبل المخابرات الإماراتية للسيطرة على مديريات وادي حضرموت.

 

يأتي هذا الهجوم بعد نحو أسبوعين من إطلاق قوات موالية لـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” عملية عسكرية شرقي محافظة أبين ضد ما وصفتها بالتنظيمات الإرهابية  التي تقاتل في صفوف دول تحالف العدوان في أكثر من 15 جبهة مفتوحة في اليمن منها محافظة شبوة المجاورة.

 

ونشرت وسائل إعلام مرتزقة الإمارات صورة قالوا إنها لجثث قتلى المهاجمين من مليشيا الإصلاح الموالية للسعودية.

 

يأتي هذا الصراع الدامي بين فصائل العدوان المسلحة تنفيذا لأجندة وأهداف المخطط الأمريكي السعودي الإماراتي الصهيوني بحق اليمن, وتسهيل بسيط السيطرة والاحتلال الخارجي الكامل لمنابع الثروة النفطية والغازية في محافظة شبوة التي تتواصل سرقة النفط اليمني الخام منذ العام2019 عبر ناقلات نفط عالمية وبشكل متواصل, حيث تتزعم أمريكا ودول تحالف العدوان عمليات النهب والسرقة للنفط اليمني, مع استمرارية تشديدها الحصار الجائر ومنع دخول سفن النفط إلى ميناء الحديدة.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com