المنبر الاعلامي الحر

الكشف عن مخطط أمريكي لفرض الوصاية على اليمن !!

الكشف عن مخطط أمريكي لفرض الوصاية على اليمن !!

مصر- يمني برس – خاص

كشفت مصادر مطلعة لـ ( يمني برس ) عن وجود مخطط أمريكي لفرض الوصاية على اليمن .

وأوضحت المصادر أن ورشة عمل حقوقية نظمت قبل أيام في أحد مقرات الامم المتحدة بمصر أكدت شارك فيها (ستيفن فSteven-Feldstein2134لدستين ) نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكية للديمقراطية وحقوق الإنسان، قد ناقشت أيضاً إمكانية تعميم نموذج “ناميبيا”، وذلك بفرض وصاية الأمم المتحدة على عدد من الدول العربية، والتهيئة لذلك عبر وضع المقدمات المنطقية والقانونية وتوافق القوى الكبرى على الخطوات التنفيذية

وقالت المصادر أن توصيات تلك الورشة قد توافقت مع السياسات الأمريكية الرامية إلى إعادة ترسيم حدود دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كما أشارت التوصيات إلى انهيار المكانة الأدبية لجامعة الدول العربية وعجزها عن القيام بدور تفاوضي إيجابي مقبول في حل الصراعات المسلحة بين الدول العربية الأعضاء أو الحروب الأهلية الداخلية، ما يستوجب وفق زعم توصيات تلك الورشة على الأمم المتحدة أن تسد هذه الفجوة الخطيرة، من خلال القيام بدور نشيط وأكثر فعالية.

كما دعت توصياتها الورشة تلك الأمم المتحدة إلى دراسة إمكانية وضع الدول العربية التي في سبيلها للتفكك تحت وصايتها (مثل سوريا واليمن)، على نمط ما قرره المجتمع الدولي من قبل مع دولة ناميبيا وغيرها.

مشيرة إلى أن ذلك من أجل تجنيب هذا البلدان من الانهيار الكامل والتفكك إلى عدة دويلات فاشلة تصبح أرضا خصبة للجماعات الإرهابية ومن أجل وضع حد لمعاناة شعوب هذه الدول فى الداخل، ومنع تحولهم إلى لاجئين هائمين على وجوههم حول العالم.وفق زعمها !!

وقد اثارت هذه الورشة وتوصياتها ساؤلات رئيسة عن وضع الدول العربية المرشحة للتفكك والانهيار جراء الصراعات المسلحة التي تعيشها، خاصة بعد أن فشلت القوى الإقليمية في الحفاظ على استقرار وأمن المنطقة، وتراجع الدور الإقليمي بعد دخول روسيا على خط مكافحة الإرهاب في سوريا عسكريا.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com