المنبر الاعلامي الحر

السلطة المحلية للبيضاء تدشن فعاليات ذكرى المولد النبوي

السلطة المحلية للبيضاء تدشن فعاليات ذكرى المولد النبوي

يمني برس- البيضاء

دشنت السلطة المحلية والتنفيذية بمحافظة البيضاء اليوم فعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم للعام ١٤٤٤ هجرية، والعيد الثامن لثورة 21 سبتمبر المجيدة.

 

وأكد المشاركون في المهرجان الخطابي بحضور محافظ محافظة البيضاء عبدالله علي حسين إدريس،ومشرف عام المحافظة سام الملاحي ووكلاء المحافظة عبدالله الجمالي وصالح المنصوري وأحمد السيقل وناصر الريامي ورئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص.أن الشعب اليمني يتميز بإحياء هذه المناسبة العظيمة كل عام كما تميز بنصرته لرسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

 

وفي الحفل أكد محافظ محافظة البيضاء عبدالله علي حسين إدريس،أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف،والاستفادة من فعاليات المناسبة في رفع مستوى الأداء الخدمي في مختلف المجالات،وتعزيز الصمود والوعي المجتمعي لإفشال مؤامرات العدوان.

 

وأشار المحافظ إدريس،إلى أنه بالرغم من استمرار العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي إلا أن الشعب اليمني يحيي هذه المناسبة لتعزيز الارتباط بالرسول الأعظم.

 

ودعا الجميع إلى المشاركة الفاعلة في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف وإبراز التعظيم والإقتداء برسول الله صلوات الله عليه وآله و سلم.

 

ولفت محافظ البيضاء أدريس إلى ضرورة الاهتمام بالاحتفاء اللائق والمشرف بمناسبة ثورة 21 سبتمبر،التي حررت اليمن من الوصاية والتبعية وإعادة اعتباره وسيادته، ولما تحتله من مكانة ورمزية مهمة لدى الشعب اليمني كافة..داعياً الجميع على الاحتفال الكبير بهذه المناسبة وكذا تنظيم عرض كشفي مهيب.

 

وفي الفعالية تطرق رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص إلى المعاني والدروس من احياء ذكرى مولد سيد المرسلين واستذكار سيرته العطرة..مؤكدا ضرورة تعزيز الوعي بأهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية وتقديم نموذج للعالم بمقدار حب وتقدير أبناء الشعب اليمني للرسول الكريم .مشددا على أهمية استنهاض الدور الاجتماعي والثقافي لإحياء هذه الذكرى.

 

وقال رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، أن الاحتفال بهذه المناسبة يعزز من الصمود في مواجهة العدوان..لافتا إلى أهمية تعظيم ذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

 

فيما أستعرض عضو رابطة علماء اليمن بالمحافظة محمد أحمد السقاف، السيرة العطرة للنبي الكريم وسجايا شخصيته ومدى ارتباط اليمنيين به وحرصهم على السير على نهجه والاقتداء بأخلاقه.

 

ولفت إلى أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي في ترسيخ وتعظيم أهمية الرسالة وترسيخ مبدأ الوحدة الإسلامية وتعزيز الوعي المجتمعي بالتحديات التي تستهدف الأمة ودينها وعقيدتها وفضح التوجهات التي تسعى لفضل الأمة عن الرسول وإحياء وتفعيل مبدأ الإحسان والتكافل الاجتماعي والاهتمام بأسر الشهداء والمفقودين والأسرى والفقراء والمحتاجين.

 

تخلل الفعالية التي أقيمت في قاعة المركز الثقافي بمدينة، بحضور مدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة ومدراء عموم المديريات بالمحافظة  وعدد من القيادات، قصائد شعرية وفقرات فنية وثقافية وأناشيد عبرت عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com