المنبر الاعلامي الحر

أمطار شديدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على هذه المحافظات

أمطار شديدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على هذه المحافظات

يمني برس- محافظات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، أمطارا متفاوتة الشدة يرافقها العواصف الرعدية على المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية وقد تكون غزيرة على مناطق من محافظات (لحج، تعز،إب ،المحويت ،حجه وجنوب غرب صعده) والمرتفعات المقابلة لسهل تهامه، وتشمل أجزاء من مرتفعات ( ابين، شبوه وحضرموت).

وأشار المركز في نشرة تحذيرية إلى احتمال هطول أمطار متفرقة على مناطق من جنوب البيضاء، الضالع، ريمه، ذمار، وغرب كل صنعاء وعمران وأجزاء من السواحل الغربية والجنوبية.

 

كما توقع طقسا حارا إلى شديد الحرارة نهارا على المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (36-42 ) درجة مئوية ، وعلى أرخبيل سقطرى والمناطق الساحلية كافة وتتراوح درجات الحرارة ما بين 33 و39 درجة مئوية.

 

وحذر المركز المواطنين من جريان السيول في الشعاب والوديان، منبها إلى ضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية ومن الانهيارات الصخرية والطينية في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها.

 

كما جذر من التدني في مدى الرؤية الافقية في الطرقات والمنعطفات الجبلية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة أو الضباب، وكذلك من الطقس الحار والشديد الحرارة على المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية والساحلية كافة وأرخبيل سقطرى.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com