المنبر الاعلامي الحر

فعاليات ثقافية في مديريات الوحدة ومعين والسبعين بذكرى المولد النبوي

فعاليات ثقافية في مديريات الوحدة ومعين والسبعين بذكرى المولد النبوي

يمني برس- صنعاء/

نظّم أهالي حارة فج عطان في مديرية الوحدة بأمانة العاصمة، اليوم، فعالية ثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف – على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

 

وخلال الفعالية، تحدث وكيل أمانة العاصمة المساعد عبدالوهاب شرف الدين، عن عظمة المناسبة، وأهمية إحياء ذكرى مولد خاتم الأنبياء وسيّد المرسلين محمد – صلى الله عليه وآله وسلم.

 

وحثّ على أهمية الاقتداء بالرسول الأعظم في كل شؤون الحياة، واتباع نهجه وقيمه ومبادئة العظيمة.

 

فيما أكدت كلمة المديرية القاها عبدالله الظرافي، أهمية إقامة أعمال الإحسان والتكافل الاجتماعي بين أوساط المجتمع، والاهتمام بأعمال التزيين والنظافة .

 

إلى ذلك، نظّم مكتب الإرشاد في مديرية معين ندوة ثقافية بذكرى المولد النبوي، حضرها الوكيل المساعد، شرف الدين، ومدير مديرية الوحدة، سامي حميد.

 

وفي الندوة تحدث الناشط الثقافي إبراهيم المحطوري، معاني ودلالات إحياء مولد رسول الله محمد – صلى الله عليه وآله وسلم، في تعزيز الارتباط به وترسيخ الهوية الايمانية والصمود في مواجهة العدوان .

 

إلى ذلك اقيمت بمديرية السبعين فعالية ثقافية حضرها مدير مكتب الإرشاد في أمانة العاصمة الدكتور قيس الطل، .

 

وفي الفعالية أكد نائب رئيس المجلس الشافعي الإسلامي، رضوان المحيا، أن ذكرى مولد النور تمثل انطلاقة لنهوض الأمة من واقعها المهين الذي عانت منه لفترات طويلة، وإخراجها إلى حياة العزة والكرامة.

 

وأشار إلى أهمية الاحتفال بمولد سيد البشرية -عليه وآله أفضل الصلاة والسلام- في تعلم أسس ومعاني الثبات والإرادة في مواجهة كل محاولات الاعداء التي تستهدف الأمة.

 

تخللت الفعالية، بحضور مدير المديرية محمد الوشلي وقيادات محلية وتنفيذية ومشايخ وعقال، عدد من الكلمات التي تطرقت إلى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة، تجسيداً لقوة ارتباط اليمنيين بنبيّهم الكريم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com