المنبر الاعلامي الحر

العرادة ومسلحيه يقتحمون شركة النفط اليمنية فرع مأرب وينهبون 430 مليوناً

“العرادة” ومسلحيه10-07-15-8347237 يقتحمون  شركة النفط اليمنية فرع مأرب وينهبون 430 مليوناً

 

مأرب – يمني برس – خاص

 

قالت شركة النفط اليمنية اليوم الأربعاء 7 أكتوبر 2015م في بيان صدر عنها أن فرعها في محافظة مأرب تعرض للاقتحام والنهب من قبل المدعو العرادة .

وأدانت الشركة في بيانها الاعتداء الذي تعرض له فرعها بمحافظة مأرب من قبل الشيخ سلطان العرادة، وقيامه بنهب مبالغ مالية والاستيلاء على مواد بترولية وناقلات.

 

وأوضح المتحدث الرسمي باسم شركة النفط المهندس أنور العامري لوكالة “خبر”، أن الشيخ سلطان العرادة قام، قبل يومين، بالاعتداء على مقر فرع الشركة في مأرب ونهب مبلغ مالي قدره (430 مليون ريال)، كما استولى على ناقلات تابعة للشركة على متنها مشتقات نفطية.

وأشار العامري، أن “مسلحي العرادة لا زالوا محتلين لمبنى فرع الشركة في مأرب حتى هذه اللحظة، لافتاً إلى أن العرادة يقوم بالتصرف بالمشتقات النفطية حسب رغبته حيث يتم توزيعها إلى السوق السوداء”.

وأكد أن “هناك مجموعة تواطأت وسهلت عملية دخول العرادة إلى فرع الشركة، كما أنها قدمت معلومات بشأن المبالغ المالية التي كانت موجودة في الفرع، حيث أنه كانت تواجه الفرع صعوبات في تحويل المبالغ إلى صنعاء أو إدخالها إلى البنك”.

وقالت الشركة في بيانها : تدين الشركة الاعتداء الذي تعرض له فرعها في محافظة مأرب من قبل المحافظ الشيخ سلطان العرادة والذي اعتدى على مبنى الفرع، ونهب من داخله مبلغ 430.000.000 اربعمائة وثلاثون مليون ريال في خطوة غير مسبوقةً، وغير مفهومة ابداً”.

وأضاف البيان، “كما قام بالاستيلاء على المواد البترولية التابعة للفرع، وتوجيهها حسب أهوائه الشخصية، وللسوق السوداء، كما أنه يمنع توزيع الوقود عن بقية المحافظات وفقاً لمزاجه”.

وقد اعلنت الشركة في بيانها عن اخلائها لمسئوليتها عن أي نشاط في الفرع بعد نهبه من قبل العرادة واستيلاء مسبحيه عليه .

مهيبة بالجميع أنها ستقوم بإغلاق الفرع وتعليق نشاطها في فرع مأرب بالكامل، وستحيل جميع المتورطين للتحقيق، وتحوليهم إلى نيابة الأموال العامة وكل من ساهم وسهل اقتحام الفرع من داخل الفرع أو خارجه وذلك حتى يتم الاعتذار من الشركة، وإعادة ايرادات الشركة المنهوبة من قبل المحافظ سلطان العرادة وعودة الشركة لممارسة نشاطها بنفس الحيادية والمهنية السابقة التي كانت تتعامل بها وإعادة الوضع كما كان عليه سابقاً .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com