المنبر الاعلامي الحر

مداهمات بالضفة واستهداف نقاط للعدو الصهيوني قرب نابلس والخليل

يمني برس- فلسطين المحتلة

شنت قوات العدو الصهيوني فجر اليوم الخميس، حملة مداهمات واقتحامات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، تخللها اعتقال عددا من الفلسطينيين، فيما بلغ عن إطلاق نار من قبل مسلحين فلسطينيين استهدف نقاط عسكرية للعدو قرب الخليل ونابلس، دون وقوع إصابات بصفوف جنود العدو.

 

وأفاد نادي الأسير بأن قوات العدو داهمت العديد من المناطق بالضفة، واقتحمت عشرات المنازل وعاثت بها خرابا، فيما أخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات.

 

ووفقا لنادي الأسير، فإنه تم اعتقال عددا من الشبان جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للعدو، بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وقوات العدو.

 

واعتقلت قوات العدو خلال اقتحامها منطقة وادي شاهين في بيت لحم، الشابين حسين عبيات وأمير أبو جلغيف.

 

وفي مخيم عقب جبر في محافظة أريحا، اعتقلت قوات العدو الشبان ثائر دواس، ومحمود هلال، وعلاء العويد.

 

ومن محافظة الخليل، اعتقلت قوات العدو الأسير المحرر حمزة رسمي مسالمة عقب اقتحام منزله في بلدة بيت عوا، والأسير المحرر أحمد رفعت الصليبي من بيت أمر.

 

إلى ذلك، بلغ عن إطلاق نار من قبل مسلحين فلسطينيين في ساعات متأخرة من الليل، صوب نقاط عسكرية قرب الخليل ونابلس دون وقوع إصابات.

 

وأعلنت مجموعات “عرين الأسود” استهداف حاجز صرة ومستوطنة براخا في نابلس ، بعمليتي إطلاق نار فجر اليوم الخميس وانسحاب المنفذين.

 

وقالت المجموعات في بيانين منفصلين “قامت مجموعات عرين الأسود بعملية إطلاق نار تجاه حاجز صرة الاحتلالي غرب مدينة نابلس، وانسحاب جنود العرين بِسلام”.

 

وأضافت “وفي عملية أخرى فجر هذا اليوم قامت مجموعات عرين الاُسود بعملية إطلاق نار أخرى تجاه مستوطنة براخا جنوب نابلس”.

 

وخلال الـ24 ساعة الماضية، شهدت الضفة الغربية المحتلة 18 عملا مقاوما استهدفت قوات العدو ومستوطنيه.

 

وتنوعت أعمال المقاومة بين إلقاء عبوات متفجرة، وتحطيم مركبات مستوطنين، ومواجهات مع قوات العدو.

 

وفي رام الله، ألقى شبان عبوة متفجرة محلية الصنع صوب مستوطنة “بيت إيل” المقامة على أراضي المدينة.

 

وأحصيت 7 نقاط مواجهة في القدس وأريحا وسلفيت ونابلس، وجنين، وبيت لحم، والخليل.

 

واستهدف الشبان مركبات المستوطنين بالحجارة قرب مستوطنة “إفرات” المقامة على أراضي بيت لحم، وقرب مستوطنة “غوش عتصيون” في الخليل.

 

وخلال الأسبوع الماضي استشهد 4 فلسطينيين برصاص الاحتلال، فيما قتل جندي إسرائيلي وأصيب 20 جنديا ومستوطنا، ورصدت 92 نقاط مواجهة، و16 عملية إطلاق نار، و17 عملية إلقاء عبوات متفجرة وزجاجات حارقة في عدة مناطق بالضفة.