المنبر الاعلامي الحر

فعاليات متنوعة في محافظة حجة إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف

فعاليات متنوعة في محافظة حجة إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف

يمني برس- حجة/

نظمت بمحافظة حجة العديد من الفعاليات احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

 

ففي مديرية ريف حجة أكد وكيل المحافظة محمد القيسي، ضرورة المشاركة الواسعة في الفعالية الكبرى في الـ12 من ربيع الأول بمديرية عبس.. حاثاً أبناء المديرية على التفاعل في تجهيز قافلة الرسول الأعظم.

 

وأشار إلى أهمية إيصال رسالة للعالم بالارتباط الوثيق بخاتم الأنبياء واستمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

 

فيما تطرق الناشط الثقافي حمزة المؤيد، إلى دلالات إحياء ذكرى المولد النبوي في تعزيز الارتباط بالرسول الكريم وترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية في النفوس وتجديد الولاء لله ورسوله والتمسك بمنهجه صلى الله عليه وآله وسلم.

 

وفي أمسية في الأمان بمديرية نجرة نظمها فرع مكتب الزكاة ومجلس التلاحم القبلي حضرها وكيل المحافظة الدكتور طه الحمزي ومدير المديرية كمال الصوفي ورئيس مجلس التلاحم الشيخ خالد الجيشي، أكد الناشط الثقافي علي النعمي أهمية إحياء مولد المصطفى حمدا لله وشكره على نعمة النبي الخاتم.

 

وأشار إلى ما تمثله المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية من أهمية في تجديد الولاء لله والرسول الأعظم وتأكيد التمسك بمنهجه القويم ورسالته العطرة.

وأكدت كلمات فعالية نظمتها كلية ابن الهيثم في المحابشة بالتعاون مع مكتب الصحة بالمديرية، أهمية الاقتداء بالرسول الكريم وإظهار البهجة والفرح بمولده صلى الله عليه وآله وسلم والاعتراف بمنة الله وفضله العظيم على العالمين وتجسيد مواقفه وأخلاقه وقيمه النبيلة قولاً وعملاً.

 

وشددت على ترسيخ المفاهيم العظيمة والامتثال لتوجيهات النبي الخاتم .. مستعرضة مقتطفات من السيرة النبوية العطرة ودور اليمنيين في نصرة الدين الإسلامي والرسول الكريم منذ بزوغ فجر الإسلام.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com