المنبر الاعلامي الحر

بوتين: تحرير المناطق الجديدة أصبح ممكناً بفضل الجيش الروسي

بوتين: تحرير المناطق الجديدة أصبح ممكناً بفضل الجيش الروسي

يمني برس- وكالات/

وصف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أمس الأربعاء، نتائج الاستفتاءات في منطقتي دونيتسك ولوغانسك ومقاطعتي خيرسون وزاباروجيا  بـ”الشفافة والمقنعة”، معرباً عن “سعادته” بنتائج الاستفتاء.

 

وقال بوتين خلال لقاء مع الفائزين والمرشحين النهائيين في مسابقة “مدرس العام” في روسيا، إنّ “نتيجة الاستفتاءات بالطبع أكثر من مقنعة، وهذه النتيجة شفافة تماماً ولا شك فيها”، مؤكّداً أنّ “تحرير المناطق الروسية الجديدة أصبح ممكناً بفضل الجيش الروسي”.

 

وأضاف أنه “ربما لم يكن هناك هذا الصراع اليوم، لو لم تكن هناك محاولات من قبل بعض القوى في أوكرانيا نفسها وفي الغرب لتعديل التاريخ وتمزيقه، ولو لم يكن هناك تمجيد لأولئك الذين تعاونوا مع هتلر والنازيين”، مشيراً إلى أنّ “3 ملايين مهاجر من أوكرانيا يعيشون في روسيا، ويعاملون على قدم المساواة مع الروس”.

 

وفي السياق، لفت الرئيس الروسي إلى أنّ خطة مساعدة المناطق الجديدة التي أصبحت جزءاً من روسياً ستكون شاملة، بما في ذلك الرعاية الطبية والرياضة والتعليم.

 

ويأتي ذلك بعد أن وقّع بوتين، في وقتٍ سابق من اليوم، على القانون الاتحادي للتصديق على معاهدة انضمام منطقتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين ومقاطعتي خيرسون وزاباروجيا إلى روسيا.

 

وكان الرئيس الروسي وقّع، في 30 أيلول/سبتمبر الماضي، على اتفاقيات مع رؤساء المناطق الأربع بشأن قبول هذه المناطق في روسيا.

 

وصدّقت المحكمة الدستورية في روسيا، في وقتٍ سابق، على وثائق انضمام جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك ومقاطعتي خيرسون وزاباروجيا إلى روسيا، وذلك بعد إجراء استفتاءات شعبية في هذه المناطق.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com