المنبر الاعلامي الحر

بوتين: الاستخبارات الأوكرانية خططت للهجوم الإرهابي على جسر القرم ونفذته

بوتين: الاستخبارات الأوكرانية خططت للهجوم الإرهابي على جسر القرم ونفذته

يمني برس:

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن الاستخبارات الأوكرانية خططت للهجوم الإرهابي على جسر القرم ونفذته، وأن الهجوم استهدف موقعا حساسا في البنية التحتية الروسية.

ونقلت وكالة أنباء “نوفوستي” عن بوتين في اجتماع مع رئيس لجنة التحقيق الروسية ألكسندر باستريكين، قوله: “ما من أدنى شك في أنه هجوم إرهابي استهدف تدمير موقع حساس في البنية التحتية الروسية”.

وتساءل بوتين: “هل المخططون والمنفذون والعملاء تابعون للاستخبارات الأوكرانية؟”.. فأجاب باستريكين: إن مواطنين من روسيا، ودول أجنبية ساعدوا الاستخبارات الأوكرانية في التحضير للهجوم.

وأضاف باستريكين: إن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي حدد هوية مدبّري الهجوم الإرهابي على جسر القرم، ووجهة الشاحنة التي استخدمت في التفجير، حيث انطلقت من بلغاريا، ومنها إلى جورجيا، ثم إلى أرمينيا، قبل أن تصل إلى أوسيتيا الشمالية في روسيا، وتابعت مسيرها نحو إقليم كراسنودار جنوب غرب روسيا المحاذي للقرم.

بدوره وصف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، الليلة الماضية، تفجير جسر القرم بالعمل الإرهابي، الذي يقف وراءه نظام كييف الإجرامي.

وقال ميدفيديف: “دولة أوكرانيا الفاشلة تقف وراء هذا العمل.. هذا عمل إرهابي تخريبي ارتكبه نظام كييف الإجرامي.. ليس هناك أي شك، ولم يكن هناك”.. مؤكدا أن رد روسيا على هذه الجريمة لا يمكن إلا أن يكون التدمير المباشر للإرهابيين”.

وكانت اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب قد أعلنت أن حادث جسر القرم ناجم عن تفجير شاحنة قرب قطار يسير على الجسر، ما أدى إلى اشتعال النيران في عدد من صهاريج الوقود بالقطار.

وقالت لجنة مكافحة الإرهاب، في بيان لها: “في الساعة السادسة وسبع دقائق صباح الأحد وقع تفجير بشاحنة في الجزء الخاص بمرور السيارات من جسر القرم، ما تسبب في اشتعال سبعة صهاريج وقود في قطار متجه نحو شبه جزيرة القرم”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com